أخبار العالمتوب

ماكرون مع الوزراء العرب .. معارضة العمليات الإسرائيلية برفح وإدانة الاستيطان بـ الضفة

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه بباريس وفد اللجنة الوزارية المكلف من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وبحث معهم تطورات الحرب على قطاع غزة.

وجدد ماكرون موقفه من ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى وإيصال المساعدات وحل الدولتين، كما أكد أنه لا يوجد بديل عن السلام الدائم.

معارضة العمليات برفح وإدانة استيطان الضفة:

و أشارت الرئاسة الفرنسية في بيانها إلى أن ماكرون تباحث مع رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووزراء الخارجية  المصري سامح شكري ، والسعودي فيصل بن فرحان ،والأردني أيمن الصفدي “مجموعة الرافعات التي يمكن تفعيلها من أجل إعادة فتح كل المعابر” إلى غزة وناقشوا سبل تعزيز تعاونهم في مجال المساعدات الإنسانية وتعميقه.

وتطرقت النقاشات أيضا إلى التنفيذ الفعلي لحل الدولتين، وهو السبيل الوحيد لضمان السلام والأمن لدولة إسرائيل وتلبية التطلعات المشروعة للفلسطينيين، وفق تعبير البيان.

وجدد ماكرون تأكيد معارضته العمليات الإسرائيلية في رفح، ودعوته لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وللإفراج عن كل المحتجزين في قطاع غزة.

كما أكد الرئيس الفرنسي إدانته بأشد العبارات ما أعلن مؤخرا بشأن الاستيطان في الضفة الغربية، مشددا على “تصميم فرنسا على تشديد العقوبات بهذا الشأن، بما في ذلك على المستوى الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى