أخبار العالمتوب

ماذا قال زعيم المعارضة الإسرائيلي” لابيد ” بعد مذكرة اعتقال نتنياهو ووزير دفاعه

تحدث زعيم المعارضة الإسرائيلية ،يائير لابيد، عن طلب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرتي اعتقال لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يواف جالانت.

و ندد زعيم المعارضة الإسرائيلية ،يائير لابيد، بإعلان مدعي المحكمة الجنائية الدولية طلب إصدار مذكرتي اعتقال لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يواف جالانت،  ووصفه بأنه “كارثة”.

تدخل الكونجرس الأمريكي

وطالب لابيد الكونجرس  الأمريكي بالتدخل الفوري بخصوص مذكرة الاعتقال.

وقال لأعضاء حزبه في الكنيست إنه يأمل في أن ينعقد الكونجرس الأمريكي ويندد بقرارات المحكمة الجنائية الدولية”.

دعوة جانتس بترك الحكومة

كما حث لابيد عضو مجلس الحرب، بيني جانتس، على ترك الحكومة فورا، مشيرا إلى أنه لا يمكنة الانتظار ثلاثة أسابيع.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي يسعى لإصدار أوامر اعتقال ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت، وكذلك زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار والقائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد ضيف.

ووفقا للشبكة يسعى المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إلى إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو والسنوار بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في 7 أكتوبر بشأن إسرائيل والحرب اللاحقة في غزة.

وورد أيضًا أن المحكمة الدولية تسعى أيضًا إلى الحصول على أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بالإضافة إلى اثنين آخرين من كبار قادة حماس – قائد الجناح العسكري لحماس، محمد ضيف، وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وتشمل التهم الموجهة إلى نتنياهو وجالانت “التسبب في الدمار، والتسبب في المجاعة كأسلوب من أساليب الحرب، بما في ذلك منع وصول المساعدات الإنسانية، وإلحاق الأذى عمدا بالمدنيين في الصراع”، بحسب المدعي العام.

فيما تشمل التهم الموجهة إلى السنوار وهنية وضيف “التخريب والقتل واحتجاز رهائن والاغتصاب والاعتداء الجنسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى