توبرياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب: الزمالك عملها وفاز بالكونفدرالية .. والأهلى أنجز نصف المهمة أمام الترجى والفرحة تكتمل السبت القادم

بهدف رائع لأحمد حمدى .. نجح لاعبو الزمالك فى تعويض خسارته الاسبوع الماضى بهدفين لهدف امام نهضة بركان المغربى ليفوز بكاس الاتحاد الافريقى  “الكونفدرالية” للمرة الثانية فى تاريخه بعد المرة الاولى عام ٢٠١٩ بعد ان انتهى لقاء الاياب بفوز الزمالك بهدف حمدى ويفوز الزمالك باللقب بقاعدة الهدف خارج الارض بهدفين.

واحتفلت الجماهير الزملكاوية التى ملأت ستاد القاهرة بهذه البطولة الغالية التى انتظروها فى اصعب مواسم القلعة البيضاء .. واحتفل المدرب البرتغالى جوزيه جوميز بأول بطولة له مع الزمالك وثانى بطولة له فى مشواره التدريبى .. وهى أول بطولة كروية فى عهد مجلس الادارة الجديد المنتخب لنادى الزمالك برئاسة حسين لبيب.

ورفع الزمالك رصيده لـ ١٢ بطولة قارية في تاريخه بواقع ٥ دوري أبطال و٤ كأس سوبر و٢ كونفدرالية  و١ كأس كؤوس.

وحجز بطاقة المشاركة في كأس السوبر الإفريقية للمرة السادسة في انتظار بطل دوري الأبطال بين الأهلي والترجي. وأًصبح جوميز المدرب الأجنبي رقم 11 الذي يحقق بطولة مع الزمالك بشكل عام، وكذلك المدرب الأجنبي الثامن الذي يحقق بطولة قارية وعربية للأبيض، وسيحصد الزمالك جائزة مالية قدرها مليوني دولار قيمة التتويج بلقب الكونفدرالية

الأهلى قادم

وكان الأهلي قد تعادل من دون أهداف مع الترجي، في مباراة الذهاب  لنهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد حمادي العقربي بتونس.‏ وقدم الأهلي مباراة قوية وكان الأفضل في جميع خطوط الملعب والأكثر تحكمًا في مسارات اللعب نتيجة للالتزام الخططي والتفوق البدني، خاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه الأهلي تمامًا، وكاد يهز فيه شباك الترجي سواء من تسديدة إمام عاشور أو تمريرة محمد هاني إلى بيرسي تاو. واسوأ مافى تلك المباراة انها شهدت إصابة علي معلول في الدقيقة السابعة، ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه كريم فؤاد.

ولابد ان يعلم لاعبو الاهلى الذين أصبحوا على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب الثانى عشر لدورى ابطال افريقيا التى فاز بلقبها من قبل ١١ مرة كأكبر ناد فى القارة فوزا بها على مدار التاريخ اضافة لكأس افريقيا لابطال الكؤوس ٤ مرات وكأس السوبر الافريقى ٨ مرات وكأس الكونفدرالية مرة واحدة . ولابد ان يعلم لاعبوه جيدا والمؤكد انهم يعلمون اكثر منى ان هذا التتويج يتطلب الكثير من التركيز فى اللقاء الحاسم وتأجيل اى اجواء احتفالية والحذر كل الحذر من فريق الترجى الذى لا يؤمن جانبه حتى اللحظة الاخيرة من عمر المباراة الحاسمة التى تقام مساء السبت القادم باستاد القاهرة وسط جماهيره الغفيرة .. واعتقد بل اثق ان الاهلى لاعبين وجهازا فنيا وادارة يؤمنون تماما بهذه الحقائق. والاهلى يكفيه ببساطة الفوز ولو بهدف واحد ولكن الحذر كل الحذر من هجمات الترجى المرتدة لخطف هدف.

رسالة لحسام حسن

ولعل فوز الزمالك ببطولة الكونفدرالية ووصول الاهلى الى نهائى دورى الأبطال الأفريقى وقربه بإذن الله من تحقيق اللقب تعيد توجيه رسالة طمأنة واضحة لحسام حسن المدير الفنى للمنتخب المصرى قبل معسكره القادم استعدادا لمباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى تصفيات كأس العالم القادمة واللتين تقامان فى منتصف الشهر القادم .. وليتخذ حسام من تلك الحقيقة نقطة انطلاق يبنى عليها اضافة للاعبى الاندية الاخرى والمحترفين بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى