توبمنوعات

خطوات حماية الأجهزة الكهربائية من انقطاع التيار

أصبحت الكهرباء من ضروريات الحياة التى لا يمكن الاستغناء عنها، ومن هنا ضج كل المصريين بالشكوى من قطع التيار الكهربى يوميا، وهو ما أطلقت عليه الحكومة اسـم “تخفيف الأحـمـال”.

التخفيف ألقى على عاتق كل مصرى هما ثقيلا، وتعطلت بسببه كثير من المصالح و من المؤكد أن انقطاع الكهرباء وعودتها بشكل مفاجئ يؤثر على الأجهزة الكهربائية فضلا عن إمكانية عـودة التيار بعد انقطاع الكهرباء بشكل أعلى من الطبيعي أو بفولت أقل و هو ما يؤثر على الأجهزة الكهربائية و يتسبب في تلفها .

تعليمات يجب اتباعها في حالة انقطاع التيار الكهربائي

1- ضرورة فصل جميع الأجهزة الكهربائية عن القابسة فور انقطاع التيار الكهلربائي وعند عـودة التيار يجب الانتظار عدة ثوان قبل إعادة توصيل الأجهزة الكهربائية للتأكد مـن انتهاء مـدة تـذبـذب التيار وضـمـان استقرار الكهرباء التي تصل إلى كل جهاز حتى لا تتسبب في التلف.

2 – استخدام محولات كهربائية لتقليل تأثير التغيرات المفاجئة فى التيار الكهربائي، ومن الأفضل استخدام منظمات الجهد التى تساعد في تثبيت التيار الكهربائى والحفاظ على استقراره، واستخدام البطاريات مع الإنفرتر فى بعض الحالات، كما يمكن استخدام البطاريات مع الإنفرتر بعد توصيله بدائرة تحكم من قبل مهندس كهرباء متخصص لتوفير تيار كهربائى مستقر فى أثناء الانقطاعات الكهربائي،ويمكن ضبطها على التشغيل الآلى فى حالة انقطاع الكهرباء ثم الفصل الآلى عند إعادة توصيل الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى