توبرياضة

رفع اسم محمد أبوتريكة من قوائم الإرهاب .. رسميًا

قضت محكمة النقض المصرية اليوم السبت، بقبول طعن ١٢١ متهما على قرار إدارجهم بقوائم الكيانات الإرهابية ، أبرزهم لاعب الكرة محمد أبو تريكة وإعادة نظر الموضوع أمام دائرة جنائية مغايرة.

وقال المحامي خالد علي، إنه تم رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب بعد صدور حكم من محكمة النقض قضت فيه بإلغاء قرار محكمة الجنايات بإدراج اسم محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب.

إدارج محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب

وأوضح “علي” أن القضية الشهيرة باسم محمد أبو تريكة، التي تضم ما يزيد على 1500 متهم، وتم إدراجهم منذ 2017، وقضت النقض حينها بإلغاء القرار فتم في 2018 إدراجهم لمدة خمس سنوات تنتهى 2023 ووافقت النقض حينها على هذا الإدراج.

وكان قد صدر حكما فى ابريل 2018 من قبل محكمة جنايات القاهرة بإدراج 1529 شخصا من بينهم محمد أبو تريكة واخريين على قوائم الحظر لمدة خمس سنوات.

وتم تجميد اموالهم ومنعهم من السفر وتم وضع اسمائهم على قوائم الترقب والوصول فى المطارات والمواني المصرية وغيرها من الاجراءات الاخرى.

وقضت دائرة السبت (أ) بمحكمة النقض اليوم بقبول طعن ١٢١ طاعنًا على قرار إدارجهم بقوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين وإعادة نظر الموضوع أمام دائرة جنائية مغايرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى