أخبار العالمتوب

بن غفير يطالب بترحيل سكان غزة إلى دول أخرى

طالب إيتمار بن غفير وزير الأمن الإسرائيلي  بالعودة إلى قطاع غزة والسيطرة عليه في  أحدث تصريحاته المعادية للفلسطينيين والتي أطلقها اليوم الثلاثاء، خلال زيارة مستوطنة سديروت في غلاف غزة.

و قال الوزير المتطرف : “حتى لا تتكرر هجمات السابع من أكتوبر يجب على إسرائيل العودة إلى قطاع غزة والسيطرة عليه”.

دعا بن غفير إلى تفعيل الاستيطان في غزة وتشجيع سكان القطاع على المغادرة الطوعية، وترحيلهم إلى دول أخرى، معارضا إدخال المساعدة لـ القطاع المحاصر بشكل خانق منذ أشهر، والذي يعاني نقصاً غذائياً بل جوعاً في بعض المناطق، بحسب ما أكدت الأمم المتحدة مرارا.

لا.. لدخول المساعدات

وقال “لا أؤيد إدخال شاحنات المساعدة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم”، وإذا أرادوا مساعدات إنسانية عليهم إعادة المحتجزين.

جاءت تصريحات بن غفير، بعد يوم على مهاجمة إسرائيليين يمينيين متطرفين ما لا يقل عن 7  شاحنات مساعدات إنسانية كانت متجهة إلى غزة.

وألقى المهاجمون المواد الغذائية التي كانت تضم أكياس حبوب وأرز ودقيق وحزم بسكويت وحساء مجفف على الأرض وداسوا عليها.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المعتدين كانوا أعضاء في مجموعة “تساف 9″، وهي المجموعة التي قامت مرات عدة باعتراض شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة.

وجاءت أيضا بالتزامن مع توغل الدبابات الإسرائيلية بشكل أكبر في شرق رفح بوقت سابق اليوم، وسط تحذيرات دولية وأممية من مصير قاتم أمام النازحين، ومن كارثة في المدينة المكتظة بالسكان.

مغالاة بن غفير

يذكر أن بن غفير متطرف ويغالي في تصريحاته ضد الفلسطينيين من ضرب غزة واجتياح القطاع والسيطرة عليه، إلى توسيع المستوطنات والدفاع عن المستوطنين المعتدين على الفلسطينيين في الضفة، وصولاً إلى تهجير كامل أهل غزة والتخلص منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى