أخبار العالمتوب

أردوغان .. أمريكا وأوروبا يشجعان نتنياهو على مذابح غزة

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، الولايات المتحدة والدول الأوروبية لموقفهم السلبي أمام آلة الحرب الإسرائيلية.

اتهم أردوغان أمريكا والولايات المتحدة بالسلبية وعدم  الضغط على إسرائيل بما يكفي للموافقة على وقف إطلاق النار في غزة، بعد أن قالت حماس إنها لا تنوي التزحزح عن اقتراح رفضته إسرائيل بالفعل.

وقال أردوغان في حديثه إلى العلماء المسلمين في اسطنبول، إن حماس قبلت اقتراح وقف إطلاق النار من قطر ومصر في خطوة في الطريق نحو وقف إطلاق نار دائم، متهما حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنها لا تريد إنهاء الحرب.

وأكمل: كان رد حكومة نتنياهو هو مهاجمة الأبرياء في رفح”، مضيفا: لقد أصبح من الواضح من يقف إلى جانب السلام والحوار، ومن يريد استمرار الاشتباكات والمزيد من إراقة الدماء.

و تساءل الرئيس التركي :هل رأى نتنياهو أي رد فعل خطير على سلوكه؟” لا.. لم تظهر أوروبا ولا أمريكا رد فعل من شأنه أن يجبر إسرائيل على وقف إطلاق النار.

وأدانت تركيا الهجوم العسكري الإسرائيلي في غزة، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، وانتقدت الدعم غير المشروط لإسرائيل من قبل الغرب.

كما أوقفت أنقرة أيضا جميع التجارة مع إسرائيل وقالت إنها قررت الانضمام إلى مبادرة جنوب أفريقيا لمحاكمة إسرائيل بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى