توبرياضةفيديو 30 يوممنوعات

محمد علي البطل البارالمبي في رفع الأثقال يكشف أسباب نجاحه وأغلى بطولاته – فيديو

أكد اللاعب المصري محمد علي شكر بطل رفع الأثقال البارالمبي عن الصعوبات التي واجهها في بداية حياته وكيف نجح في تخطيها حتى حقق العديد من الميداليات في البطولات المختلفة وأخرها بطولة العالم بشرم الشيخ في  مارس الماضي.

وقال تعلمنا منذ البداية أنه لايوجد شئ اسمه مستحيل ونزيل دائمًا من قاموسنا الصعوبات والمستحيلات لأن طريق اللاعب عموما والبارلمبي خصوصا مليئ بالتحديات، ولابد أن يكون اللاعب على قدر المسؤولية ويفكر دائمًا في الطريق نحو رفع اسمه وعلم بلاده عاليًا في المحافل المختلفة.

وقال : بدايتي كانت مع اصطحاب والده بطل كمال الأجسام له إلى النادي ومشاهدة الأبطال في الألعاب المختلفة وخاصة رفع الأثقال للأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف: كانت البداية وعمري 16 عاما وهي السن القانوني للمشاركة في البطولات ومن وقتها وحماسي لايفتر ورغبتي دوما في تحقيق أفضل البطولات.

واعتبر البطل محمد على، بطولة العالم الأخيرة في شرم الشيخ هي الأصعب والأفضل له نظرا للظروف المصاحبة لها حيث كانت البطولة و الاستعداد لها بقوة خلال شهر رمضان الماضي.

كما أن توقيت مبارياته كانت قبل آذان المغرب بنصف ساعة، والغريب والجميل في نفس الوقت أنه صعد لاستلام الميدالية الذهبية في البطولة – التي شارك فيها عد كبير من أبطال العالم- وقت أذان المغرب- فكان شعورًا لايوصف ، وشعرت وقتها أن الله سبحانه وتعالى يكافئني على ماتحملته من تعب وجهد سواء في توقيت المنافسات الخاصة بي أو في استلام الميدالية الأغلى بالنسبة له.

وكشف البطل محمد على شكر، عن سر فوزه بالبطولات مؤكدًا أنه لاينظر للمنافسين مهما كان اسمهم وإنجازاتهم وإنما أنافس نفسي فقط، والسبب أن التفكير كثيرا في المنافس يأخذ من اللاعب الكثير من الوقت والتفكير والتركيز..

 وإلى نص الحوار التلفازي…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى