توبرياضة

استبعاد الترجي التونسي من نهائي دوري أبطال أفريقيا .. القصة كاملة

أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا”، عن فرض عقوبات قاسية على تونس بسبب عدم امتثالها لقواعد مكافحة المنشطات.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية لمكافحة المنشطات قررت منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية مع عدم السماح برفع علمها في أولمبياد أو بارالمبياد 2024.

وأصبح نادي الترجي التونسي مهدد بعدم استضافه مباراة الذهاب أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وقالت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” عبر موقعها الرسمي، أن تونس لم تلتزم بالقواعد الدولية لمكافحة المنشطات، ما أدى إلى فرض هذه العقوبات، مشيرة إلى أن تونس قامت بالتقصير في تحديث نظامها القانوني ليصبح متوافقًا مع قواعد عام 2021.

واقترحت المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس جدولًا زمنيًا لتحديث إطارها القانوني ومعالجة إجراءات التصحيح الحرجة، وبناءً على هذه الجهود، تم وضع المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس على قائمة المراقبة في ديسمبر 2023.

وأضافت “وادا” في بيانها أنه بحلول 6 أبريل 2024، فشلت المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس في معالجة عدم المطابقة البارزة، وأرسلت الوادا إخطارًا رسميًا بعدم الامتثال إلى المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس في 8 أبريل 2024.

وبحسب “صحيفة “تونس الرقمية”، فإن هناك عقوبات قاسية تُهدد الرياضة التونسية، أبرزها عدم استضافة أي بطولات رياضية إقليمية أو قارية أو عالمية خلال فترة العقوبة، كما لن يُسمح برفع العلم التونسي في أي حدث رياضي أولمبي أو بارالمبي خلال فترة العقوبة، كما أن التونسيين لن يكونوا مؤهلين للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى