أخبار العالمتوب

وزير خارجية بريطانية يطالب بتغيير الأوضاع السيئة في غزة

أبدى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء قلقه بسبب غياب أي تحسن للأوضاع في قطاع غزة بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس، وذلك في ختام اجتماع مع بيني جانتس عضو مجلس الحرب الإسرائيلي.

وقال كاميرن عبر منصة إكس إن هذا يجب أن يتغير، مشيرًا أيضا إلى أن بريطانيا تشعر بقلق بالغ إزاء احتمال وقوع هجوم عسكري في رفح.

اجراءات يجب على إسرائيل اتخاذها

وقال: خلال لقائي بيني جانتس ذكرت بوضوح الإجراءات الواجب على إسرائيل اتخاذها لزيادة حجم المساعدات لغزة مشيرا إلى محادثات صعبة لكن ضرورية مع الخصم الأول لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الوقت الذي تزداد الضغوط الدولية على إسرائيل.

وأضاف : لقد ناقشنا الجهود التي يجب بذلها للتوصل الى هدنة إنسانية حتى يتمكن الرهائن من العودة إلى ديارهم بأمان ويتسنى نقل مستلزمات ضرورية إلى غزة داعيا إسرائيل الى زيادة تدفق المساعدات.

كما أثار كاميرون وجانتس احتمال شن هجوم عسكري في رفح كما أعلنت إسرائيل لتحقيق “نصر كامل” على حماس.

وشدد الوزير البريطاني على أن المملكة المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

لكن باعتبارها القوة المحتلة في غزة، فإن إسرائيل تتحمل مسؤولية قانونية لضمان توفير المساعدات للمدنيين.

غصب نتنباهو

وكانت القناة 12 العبرية قد كشفت عن أن مكتب نتنياهو أصدر تعليماته للسفارة الإسرائيلية بالعاصمة البريطانية لعدم المساعدة في زيارة الوزير جانتس، وهو نفس التعليمات التي أصدرها للسفارة في واشنطن.

وبحسب تقرير القناة فإن نتنياهو غاضب من الرحلة الخارجية الحالية التي يقوم بها جانتس إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى