أخبار مصرتوب

سمير فرج يكشف سر الهجوم الشكلي لـ إيران على إسرائيل .. والسيناريوهات المتوقعة

الخبير والمفكر الاستراتيجي الدكتور سمير فرج، تحدث،عن السيناريوهات المتوقعة للرد الإسرائيلي على إيران بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل السبت الماضي.

وقال فرج ، السيناريو الأول هو احتفاظ إسرائيل بحق الرد في الوقت والمكان المناسبين لأن أمريكا تريد تهدئة الأوضاع.

وقال خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، ،السيناريو الثاني توجيه ضربة جوية صاروخية على أهداف محدودة في إيران باستخدام الطائرة الشبح إف 35 التي تفلت من الرادار.

وشدد اللواء سمير فرج، أن الضربة الجوية قد تشمل قاعدة جوية أو بحرية أو محطات مياه أو اغتيال علماء نوويين إيرانيين.

السيناريو الثالث مستبعد

أما السيناريو الثالث وهو مستبعد تمامأ، توجيه ضربة صاروخية جوية على المواقع النووية الإيرانية، مختتمًا: إيران لو تعرضت لضربة إسرائيلية سترد على تل أبيب ومصالح أمريكا في المنطقة.

وأضاف: لاتوجد ضحايا في العملية العسكرية التي شنتها إيران على إسرائيل السبت الماضي، مجرد إصابة فتاة بدوية لم تمت.!

كاشفا عن أن وزير الخارجية الإيراني اعترف بإبلاغ أمريكا بموعد الضربة الإيرانية على إسرائيل قبل 72 ساعة، وهدف الضربة الإيرانية الشو الإعلامي وتهدئة الداخل الإيراني، وصواريخ إيران “طلعت فاضية من غير ذخائر”.

إيران هتتبهدل لو 

وقال :إن إيران لو دخلت في حرب مباشرة مع إسرائيل «هتتبهدل» ولكنها تريد بناء قوتها العسكرية والنووية والحصول على القنبلة التي تريدها.

وجاء حديث اللواء الدكتور سمير فرج ليكشف أن سبب حرص إيران في هجومها الليلي “الشكلي” على إسرائيل، الخوف من رد الفعل وتبعات تدميرها ،والثاني الحرص على البرنامج النووي الخاص بها حيث تسعى  لامتلاك قنبلة نووية.

وأكمل أن إيران هي العدو الأول لإسرائيل في المنطقة لأن الأخيرة هي القوة النووية الوحيدة في المنطقة ولا تريد لأي دولة أخرى امتلاك السلاح النووي.

وأوضح فرج، أن العملية العسكرية الإيرانية الأخيرة في إسرائيل أعادت قبلة الحياة لنتنياهو الذي فشل في الحرب على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى