توبرياضة

أحمد حسن: الزمالك أفضل فنيا.. ومعنويات الأهلي ستحسم المباراة

كشف أحمد حسن، نجم الكرة المصرية السابق، عن أن مباراة القمة ليس لها حسابات ولكن هناك مؤشرات تكشف عنها ، التى ستبدأ فى السابعة مساء اليوم، في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر من الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد حسن فى تصريحات لقناة أون تايم سبورتس، “الأهلى يعانى من الكثير من الغيابات والبدلاء ليسوا بجودة الأساسيين، على عكس الزمالك الذى وصل لمرحلة فنية عالية بانسجاب لاعبيه الجدد مع القدامى”.

وأضاف حسن: أرى أن المباراة من الناحية الفنية أقرب للزمالك، ولكن معنويات الأهلى قد تحسم المباراة خاصة في ظل التفوق في المباريات السابقة”.

والتقى الأهلى والزمالك فى 126 مباراة فى الدورى المصرى قبل لقاء الليلة، حقق المارد الأحمر 49 فوزا وسجل 160 هدفا، بجانب 4 أهداف اعتبارية، وحقق الفارس الأبيض 27 فوزا وسجل 111 هدفا، فيما انتهى 50 لقاء بالتعادل.

أرقام في القمة

وتضم مواجهات  القمة فى الدوري، العديد من الأرقام الخاصة، فقد سجل سعد رستم أول هدف للزمالك فى لقاء القمة الأول عام 1948، و أحرز أحمد مكاوي أول أهداف الأهلي فى شباك الزمالك فى نفس اللقاء.

وأحرز وجيه مصطفى نجم الأهلي أول ثنائية فىالمواجهة الثامنة التي انتهت بالتعادل (2 – 2) ، وفى المقابل أحرز سيد عطية “توتو” لاعب الأهلي أول ثلاثية (هاتريك) فى لقاءات القمة في المواجهة العاشرة عام 1954 وفاز فريقه (4 – 2).

ويعد خالد بيبو لاعب الأهلي الوحيد الذى أحرز رباعية فى القمة رقم 89 عام 2002، ويعد سيد الضظوي أول من أحرز هدفاً من ركلة جزاء فى القمة رقم 15 عام 1956.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى