كُتّاب وآراء

السفير مدحت القاضي يكتب.. كعك العيد .. ومعهد بحوث الصناعات الغذائية

[] تنتشر للأسف منشورات تنتقد وتسخر من خبر جاء من ٣ أيام بشأن قيام معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، بالإعلان عن طرح كعك العيد ومنتجاته من بسكويت وحلويات العيد بأسعار مميزة (بالسمن البلدي والكيلو بـ 175 جنيها)، وذلك (كما قال المعهد)  في إطار سعيه لتطبيق مخرجاته البحثية وتقديمها للمجتمع.

[] وبدلاً من تقدير دور معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية، علي القيام بواجبه، لتخفيف معاناة المواطن، وهو المواطن الذي يشتكي من غلاء أسعار هذه المنتجات تحديداً، ووصولها لأسعار فلكية.

[] وبدلاً – أيضاً – من توجيه الشُكر الي معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية، علي القيام بدوره، في وقت ينتشر فيه الحديث عن مصادر زائفة وغير صحية للزيوت.

[] اختار البعض من المصريين، أسلوب السٌخرية والتهكم علي معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية.

[] ما هو المطلوب!؟، وماذا تقصدون!؟: أن يغلق معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية أبوابه، كي يتجه الجميع للشراء بأسعار فلكية ومن محلات بعينها!؟.

[] والسؤال هُنا: مثلما نحترم ونُقَدِر المؤسسات الوطنية في الدولة التي التي تبذل الجهد كي تبيع منتجات وتُقَدِم خدمات من مختلف الأصناف للتخفيف علي المواطن، لماذا لا نحترم ونُقَدِر باقي المؤسسات المدنية والعلمية التي تقوم بواجبها!.

[] وعيد سعيد، لأصحاب النفوس الصافية.. ولينعم الله علي الوطن بالخير والآمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى