تكنولوجياتوب

شراكة استراتيجية بين بريسايت وإنتل في مجال الذكاء الاصطناعي

أعلنت بريسايت، الشركة الرائدة في تحليلات البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، وشركة إنتل، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية ومراكز البيانات والذكاء الاصطناعي وحلول الحواسيب، عن تعاون استراتيجي يهدف إلى تسريع مشاريع الذكاء الاصطناعي التطبيقي وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي الحديثة في الشرق الأوسط.

و ستقود إنتل وبريسايت معاً تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي التي تشمل المدن الذكية من خلال مبادرات البحث والتطوير المبتكرة، مع التركيز على الاستفادة من الأدوات المتوفرة ومعايير القطاع لتحسين برامج الذكاء الاصطناعي وجعلها أكثر فاعلية وكفاءة.

 وقال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: “نتطلع في هذا التعاون مع إنتل لإطلاق العنان لإمكانيات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي. سنجمع معاً بين قدرات إنتل التقنية الرائدة وخبرتنا العميقة في مجال البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي بهدف تحقيق تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. ستتجاوز هذه الشراكة الإنجازات التقنية لتصنع قيمة حقيقية ولتحُدث أثر إيجابي دائم لدى مساهمينا ومجتمعنا.

 و تشمل الشراكة على الإبتكار والتعاون المتبادل وتبادل المعرفة من خلال ورشات العمل التقنية وتطوير الخطط لتمكين المطورين وتعزيز مهاراتهم في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وسيساعد ذلك في إنشاء حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة التي ستواجه التحديات والفرص الفريدة في المنطقة.

و متوقع أن يتمحور التركيز بموجب المذكرة الموقعة بين الشركتين على تعزيز أمن وخصوصية بيانات الذكاء الاصطناعي من خلال تنفيذ تقنيات الذكاء الاصطناعي السرية، والتي تضم حماية البيانات الحساسة المستخدمة في نماذج الذكاء الاصطناعي خلال دورة حياة الذكاء الاصطناعي، بدءاً من التدريب على البيانات وحتى مراحل الاستدلال. من خلال الاستفادة من تقنيات Trust Authority من إنتل، سيتم التحقق من موثوقية الأنظمة الأساسية التي تشغّل نماذج الذكاء الاصطناعي، مما يضمن أمن البيانات وسلامتها في كافة مراحل منظومة الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى