أخبار العالمتوب

قلق تونسي من تهديد جماعات مسلحة ليبية باجتياح مدن الجنوب

تسبب مقطع فيديو، ظهرت فيه عناصر ليبية مسلحة موالية لـ”جهاز الدعم والاستقرار” التابع للمجلس الرئاسي الليبي، وهي تهدد باجتياح مدن تونسية، في احداث حالة من القلق والمخاوف بين التونسيين خوفا من  الإقدام على هذه الخطوة.

الهدف قابس وبن قردان

وجاء التهديد بعد وصول هذه العناصر إلى معبر راس جدير الحدودي مع تونس، وتسبب أيضا الفيديو في موجة استنكار واسعة وصلت صداها إلى السلطات الليبية، التي تعهدت بمعاقبة المهددين.

وصوّر الفيديو الذي تم نشره وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات السيارات العسكرية بالقرب من معبر راس جدير، مدججة بالأسلحة وعليها شعار “جهاز الدعم والاستقرار”، وعلى متنها مسلحون بأزياء عسكرية رسمية.

و توّعد أحدهم بالدخول إلى الأراضي التونسية وباجتياح مدينتي قابس وبن قردان الواقعتين جنوب البلاد.

إنزعاج ومطالب برد الاعتبار

كما أثارت هذه التصريحات انزعاج التونسيين، ورأوا فيها إساءة وتهديدا لبلادهم، حيث علّق الناشط شرف الدين بن علي في تدوينة على صفحته بفيسبوك قائلا “هذا تطاولا على الشعب التونسي بطريقة مهينة وتحريض ضدهم وبمثابة إعلان حرب، يجب معاقبة هؤلاء المسلحين ردا لاعتبار التونسيين.

وكتبت الناشطة حنان بلغيث “الوضع في ليبيا محزن، بلاد ضاعت وتشتّتت بين عدّة مجموعات، كل واحدة تحكم على هواها وباستعمال قوّة السلاح، أمّا تونس فهي عصيّة عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى