توبرياضة

 بمشاركة الزمالك ..كل ماتريد معرفته عن كأس دبي ” النسخة الاولى “

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب على مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس دبي للتحدي خلال الفترة من 26 وحتى 28 يناير المقبل.

ويشارك الزمالك في البطولة بجانب أندية الرجاء المغربي والأهلي السعودي ووهان ثري تاونز الصيني، على أن تقام المباريات على ستاد آل مكتوم .

تقام الكأس تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال شهر يناير المقبل “النسخة الأولى” من “كأس تحدي دبي لبطولة كرة القدم 2024″، بالشراكة بين دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي، وبمشاركة نخبة من الفرق الآسيوية والأفريقية في النسخة الافتتاحية للبطولة التي ستعقد منافساتها خلال الفترة 26-28 يناير 2024.

4 فرق في كأس دبي للتحدي

يشارك في الفعالية المميزة، والمنظمة من قبل “جالوب جلوبال”، 4 فرق من السعودية ومصر والمغرب والصين، حيث سيتنافسون على ملاعب استاد آل مكتوم في نادي النصر بدبي، ضمن حدث من شأنه الإسهام في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية.

الزمالك أيضا ،سيشارك قبلها في بطولة نادي الوحدة الإماراتي الودية بأبوظبي والمقرر إقامتها خلال الفترة 18 وحتى 24 يناير المقبل بمشاركة أندية الوحدة الإماراتي والاتفاق السعودي وأم صلال القطري.

وتشهد المباراة الافتتاحية لكأس دبي يوم الجمعة 26 يناير 2024 مواجهة بين الزمالك، بطل مصر 14 مرة وصاحب الـ13 بطولة قارية، ونادي الرجاء الرياضي الفائز 3 مرات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وبكأس المغرب ثماني مرات.

والسبت 27 يناير، يواجه فريق “ووهان ثري تاونز” الصيني بقيادة البرازيلي ديفيدسون دا لوز بيريرا نظيره الأهلي السعودي الذي يضم روبيرتو فيرمينو، لاعب ليفربول السابق وأحد أبرز لاعبي الفريق.

بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي آلان سان ماكسيمان الذي انتقل من فريق نيوكاسل يونايتد إلى الأهلي بصفقة تبلغ قيمتها 25 مليون جنيه إسترليني في يوليو الماضي.

مباراتان في نصف النهائي 

و يشهد كأس دبي للتحدي 2024 مشاركة كل فريق في مباراتين بدءاً من المرحلة نصف النهائية، حيث يتنافس الفريقان الخاسران على المركز الثالث، بينما يسعى الفريقان الفائزان للحصول على اللقب خلال المباراة النهائية.

وفي سياق أخر يستأنف فريق الزمالك تدريباته يوم الخميس المقبل على ملعب النادي، عقب قرار الجهاز الفني بمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع بعد العودة من أنجولا، عقب خوض مباراة ساجرادا الأنجولي في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى