توبرياضة

محمد صلاح والكرة الذهبية .. كيف يُحقق الفرعون المصري حلمه

كتب – محمد يوسف : 

كثيرًا ما كان محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، علي أعتاب المرشحين للفوز بجائزة “البالون دور”، والتي تعتبر حلمه الوحيد الذي يأمل في تحقيقه.

فرصة محمد صلاح في الذهبية

قد تكون فرص تتويج محمد صلاح بالكرة الذهبية لموسم 2023-2024 صعبة ، بسبب عدم مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما أختتم الريدز ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعيدًا عن المربع الذهبي.

ولكن عمليًا هناك إمكانية قوية لدخول محمد صلاح ضمن المرشحين للفوز بالجائزة التي ستكون الأضخم في مسيرة اللاعب، ليصبح أول مصري وعربي وثاني لاعب أفريقي يتوج بالكرة الذهبية بعد الليبيري جورج وايا في عام 1995.

كيف يُحقق الفرعون المصري الحلم الغائب ويتوج بالكرة الذهبية

1-  يجب علي محمد صلاح هذا الموسم التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية مع ليفربول بعد موسم 2019-2020، ليكون مرشحاً للفوز بالكرة الذهبية.

فلو تمكن صلاح من مواصلة تألقه مع الريدز من خال السماهمة والتهديف وحقق الدوري، فإنه سيبقى مرشحاً قويا للفوز بجوائز الأفضل في الدوري والترشح عبرها للكرة الذهبية.

حيث سجل صلاح حتي الأن 8 أهداف وصنع 4 في 10 مباريات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وأسهم في أهداف خلال 9 مباريات.

2-  أن يُتوج صلاح ببطولة الدوري الأوروبي والسوبر الأوروربي، حيث يشارك فريق ليفربول هذا العام ببطولة الدوري الأوروبي، ويعتبر هو أقوي المرشحين للفوز باللقب نظرًا لتواضع الفرق التي تشارك معه في نفس المسابقة.

حيث يعتبر فريقي روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني هم أكثر الأندية منافسة مع ليفربول علي اللقب، ولكن الريدز يمتلك الغلبه نظرًا لخبرة مدربه ولاعبيه.

وإذا تمكن محمد صلاح لقيادة فريقه للفوز ببطولة الدوري الأوروبي، سيشارك حينها في بطولة السوبر الأوروبي، وبالتالي عليه ان يحقق هذه البطولة أيضًا لوضع قدمه بقوة في سباق البالون دور المقبل.

3-  بطولة أمم أفريقيا، ضمن محمد صلاح المشاركة في بطولة أمم أفريقيا رفقة منتخب بلاده، وبالتالي عليه أن يكسر عقدة السنوات العجاف الأخيرة ويتوج باللقب الغائب منذ 2010.

يمتلك محمد صلاح فرصة التتويج ببطولة أمم أفريقيا لتكون دافع مهم لقيادة الفرعون المصري نحو المجد الفرنسي والتتويج بالكرة الذهبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى