أخبار العالمتوب

مصرع 12 إسرائيليا بـ معارك جباليا.. وجيش الاحتلال يفشل في التصدى لـ صاروخ على سديروت

قالت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الأربعاء، إن 12 جنديا إسرائيليا على الأقل قتلوا في عملية بمخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان على “تلجرام” إن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية بقذيفة «الياسين 105»، كما استهدفوا قوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد واشتبكوا معها، في عملية مركبة بمنطقة «بلوك 4» في المخيم.

الطيران يستهدف الموقع بشكل همجي

وأضافت: فور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة (شواظ) في دبابة (ميركافاه)، موضحة أنه بعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة قام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف المكان بشكل همجي، وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً في العملية.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر في الجيش قولها إن العمليات متواصلة في مخيم جباليا، حيث تنفذ القوات الإسرائيلية عملية عسكرية واسعة منذ عدة أيام.

استهداف جرافة إسرائيلية

و قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية من نوع “دي 9” (D9) بقذيفة “الياسين 105” على مفترق “الترنس” بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في 27 أكتوبر الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

وأعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي»، في بيان اليوم أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع جنود إسرائيليين قرب مخيم جباليا، وأوقعت عددا منهم بين قتيل وجريح.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بفشله في اعتراض صاروخ أطلق من شمال قطاع غزة باتجاه مستوطنة “سديروت”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بعد الإعلان عن اعتراض ناجح لعملية إطلاق صاروخية باتجاه سديروت في وقت سابق من اليوم، تبين أنه لم يتم اعتراض عملية الإطلاق، ونتيجة لذلك لحقت أضرار بمبنى.

وأوضح جيش الاحتلال أنه لم تقع إصابات في الحادث، وأن “الحادث قيد التحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى