أخبار العالمتوب

الأمن الروسي يكشف حقائق جديدة عن تورط أوكرانيا في الهجوم على مسرح موسكو

كشفت أجهزة الأمن الروسية اليوم السبت، حقائق وبعض المعلومات عن أن المشتبه بهم في الهجوم على صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو مساء أمس الجمعة.

وأكدت أجهزة الأمن أنه كانت لديهم “جهات اتصال” في أوكرانيا إلى حيث كانوا يعتزمون الفرار.

اعتقال 11 منهم 4 شاركوا في الهجوم

وأوردت وكالة “تاس” للأنباء نقلاً عن أجهزة الأمن الروسية قولها بعد تنفيذ الهجوم الإرهابي، كان المجرمون يعتزمون عبور الحدود الروسية الأوكرانية وكانت لديهم جهات اتصال مناسبة على الجانب الأوكراني.

كما قال جهاز الأمن الاتحادي إنه تم اعتقال 11 شخصاً من بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في تنفيذ العمل الإرهابي.

تخطيط محكم

وأضاف أن الهجوم تم التخطيط له بعناية، مضيفاً أنه يواصل التحقيق في العمل الإرهابي، وأنه جارٍ العمل على تحديد المتواطئين في العمل الإرهابي وملابساته.

يذكر أن تنظيم داعش خرسان تبنى الهجوم بينما أكدت أوكرانيا أنه ليس لها أي علاقة بإطلاق النار واصفة الواقعة بـ العمل الإرهابي.

وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك عبر تلجرام أمس الجمعة: “لنكن واضحين، أوكرانيا ليست لها أي علاقة بهذه الأحداث، لم تتخذ أوكرانيا أبدا وسائل حرب إرهابية.

وأضاف بودولياك أنه بالنسبة إلى أوكرانيا من المهم تنفيذ عمليات قتالية فاعلة، أعمال هجومية لتدمير الجيش النظامي الروسي ووضع حد للحرب.

سائل قابل للاشتعال

كذلك، أكد “فيلق حرية روسيا” المؤلف من مقاتلين روس يحاربون إلى جانب أوكرانيا، في بيان أن “الفيلق ليس في حالة حرب مع الروس المسالمين”، متهما قوات الأمن الروسية بالتخطيط للهجوم.

و أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن المهاجمين المشتبه في تنفيذهم الهجوم الذي أودى بحياة أكثر من مائة شخص في قاعة حفلات في ضاحية موسكو الجمعة استخدموا أسلحة أوتوماتيكية وأشعلوا المبنى بواسطة سائل قابل للاشتعال.

وكشف المحققون عبر “تلجرام” أن الإرهابيين استخدموا سائلاً قابلاً للاشتعال لإضرام النار في قاعة الحفلات، مشيرين إلى أنهم ضبطوا أسلحة أوتوماتيكية استخدمت خلال الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى