أخبار العالمتوب

بلينكن لـ نتنياهو.. أي هجوم على رفح سيزيد عزلة إسرائيل عالميًا

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن أي هجوم على مدينة رفح بجنوب غزة سيهدد بفرض “عزلة أكبر” على إسرائيل والإضرار بأمنها على المدى الطويل.

وأضاف بلينكن في تصريحات صحفية أثناء مغادرته إسرائيل، أنه أجرى “محادثات صريحة”، في إشارة إلى اجتماعاته مع مسؤولين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال أن أي عملية عسكرية برية في رفح تخاطر بقتل المزيد من المدنيين.

كما تثير مخاطر من إحداث دمار أكبر للمساعدات الإنسانية، وتهدد بفرض عزلة أكبر على إسرائيل حول العالم وتعريض أمنها ومكانتها على المدى الطويل للخطر.

كان نتنياهو قد قال من جهته إنه أبلغ بلينكن، الجمعة، أن إسرائيل تعتزم شن عملية عسكرية على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة حتى من دون تأييد الولايات المتحدة.

وقال نتنياهو إثر لقائه بلينكن: لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على كتائبها المتبقية هناك، مضيفاً “أخبرته أنني آمل أن أفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، لكن إذا لزم الأمر، فسنفعل ذلك بمفردنا.

وتؤوي مدينة رفح بجنوب غزة أكثر من مليون فلسطيني لجأوا إليها بسبب القصف والاجتياح الإسرائيلي للقطاع.

وأضاف: أخبرته أنني أقدر حقاً حقيقة أننا نقف معاً في الحرب ضد حماس منذ أكثر من خمسة أشهر. وأخبرته أيضاً أننا ندرك ضرورة إجلاء السكان المدنيين من مناطق الحرب وبالطبع تلبية الاحتياجات الإنسانية أيضاً، ونحن نعمل على تحقيق هذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى