ترينداتتوبفن و ثقافةمنوعات

المسلسل السوري ” ولاد بديعة” يتفوق ويتربع على التريند

كتبت- داليا عبد العزيز:

ولاد بديعة يتفوق، هذا ماأكدته مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، حيث تصدر المسلسل السوري “ولاد بديعة”، عبر مؤشر البحث العالمي جوجل قائمة التريند في موسم رمضان 2024.

المسلسل السوري “ولاد بديعة” للكاتبين علي وجيه ويامن الحجلي، والمخرجة رشا شربتجي، حقق نجاحاً كبيرًا، وتفوق على المسلسلات السورية الأخرى منذ عرض إعلاناته الترويجية الأولى.

استطاع “ولاد بديعة” جذب الجماهير، بفضل تركيبة شخصياته المميزة والملفتة للانتباه، وتفاعل المشاهدين مع أحداث العمل وتداولها بكثرة على مواقع التواصل.

سلافة معمار

قصة الجميلة الشريدة “بديعة”

ويحكي المسلسل قصة الجميلة الشريدة “بديعة” التي خطفت قلب “عارف الدباغ”، والصراع الدموي بين الشخصيات، ما جعلها مادة مثيرة للاهتمام والتفاعل، وهو ما انعكس بشكل واضح على تفضيل المشاهدين لمتابعة العمل.

نجوم المسلسل

ويعتبر نجوم المسلسل، محمود نصر، وسامر إسماعيل، ويامن الحجلي بجانب النجمة سلافة معمار، وإخراج رشا شربتجي.

سلافة معمار

 

أحداث المسلسل:

تدور قصة مسلسل ولاد بديعة في حارة المدابغ، على أطراف العاصمة السورية دمشق، إذ تُشعل ۏفاة رجل نافذ معركة شرسة بين أولاده، تبدأ بطمعهم في الميراث، ولا تنتهي بالأسرار التي يخبئونها.

بديعة الأرملة، هي أم لأربعة أولاد تعاني وتكافح من أجل تربيتهم دون أب، ورغم ذلك فإن هؤلاء الأولاد الأربعة ينجرون للصراع فيما بينهم.

الابنة الكبرى هي سُكر (سلافة معمار)، وهي راقصة تعيش في جو غير سوي، وتواجه صراعات مع إخوتها الذكور الثلاثة حول المال، كما تظهر بشخصية الفتاة الذي يرغب الجميع بالابتعاد عنها خوفا من الوقوع في شباكها، والتي تسمى بالسورية” المشكلجية ”

أما الابن الثاني، فهو الابن الأكبر، وهو مختار (محمود نصر) خريج كلية الحقوق، ولكنه يجاهد من أجل إيجاد عمل، أما التوأمان شاهين (سامر إسماعيل) وياسين (يامن الحجلي)، فأحدهما صحفي، والثاني فنان.

في حين أنّ كل ابن من أبناء بديعة الـ4 يعيش تحديات مختلفة في حياته الشخصية والمهنية، ويسعى من أجل تحقيق أحلامه، على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بهم في كل نواحي الحياة.

وبحسب القائمين على العمل، فإن قصة مسلسل ولاد بديعة تنطلق من كونها ملحمة شعبية معاصرة مشتبكة بجذور قديمة لقصص عن شخصيات تتصارع فيما بينها عن الحب والذنب وادعاء الفضيلة، مع أجواء درامية ذات بعد عميق لا تخلو من المتعة والجرأة.

في حين كانت الممثلة سلافة معمار قد أكدت في لقاء تلفزيوني سابق في برنامج “كلام نواعم”، الذي يُعرض على قناة ” إم بي سي” إنّ مسلسل ولاد بديعة أكد لها أن الأمومة تبقى هاجساً لدى الأنثى، مهما اختلفت ظروفها ومستواها الاجتماعي والعلمي، وأن الأنثى تبحث دائماً عن الاستقرار.

و نشر بطل المسلسل محمود نصر مقطع فيديو  على حساباته الرسمية على مواقع  التواصل الاجتماعية، أظهر فيه مقطعاً من شخصيته “مختار” وهو عائد من رحلة علاجية من أجل الاڼتقام من إخوته.

و  استخدم نصر عبارة من المسلسل، قائلاً: “أنا مختار ابن عارف الدباغ راجع، أجا وقت الحساب”، كما يرفض قټلهم لأن “صلاحية ذلك تنتهي بوقت سريع”، وفقاً لتعبيره.

موعد إذاعته

يذاع مسلسل ولاد بديعة على “mbc”حاليا في رمضان في العاشرة بتوقيت القاهرة K والساعة 11 بتوقيت السعودية وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى