توبرياضة

حسام حسن: مواجهات بطولة كأس العاصمة “حديد في حديد” وسر استبعاد حسين الشحات

كشف حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن أسباب استبعاد حسين الشحات لاعب الأهلي من معسكر منتخب مصر

أكد حسام حسن، في المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح بطولة كأس عاصمة مصر، ولقاء مصر ونيوزيلندا، حسين الشحات شعر بثقل في العضلة الخلفية، وده دفعنا إننا نرفض المجازفة بيه في المباريات.

الشحات والإصابة

أضاف حسام حسن: الشحات أثناء التسخين شعر بثقل في العضلة، وعمل أشعة، ومكنش هينفع يلعب خالص، لأني حسيت إنه هيعاني من الإصابة، وحرصا مني على مشواره مع المنتخب مستقبلا، والنادي الأهلي قلت ياخد وقت، والبركة في الناس اللي موجودة.

وأكمل: ضميت مصطفى شلبي بدلا منه؛ لأنه كان ضمن حساباتي، بعد مشاركته في وقت قصير خلال مباراة الجونة وهو مش سليم 100%، اشتغل شغل بدني، وبعد كده دخل في دور برد.

و عن أحمد نبيل كوكا لاعب الأهلي قال: كان عنده كدمة في ضهره قبل الاختيار، واتكلمت مع الجهاز الطبي للأهلي، وقالوا دي مجرد كدمة فقط، ، ووجوده لا يوجد فيه مشاكل.

منتخبات حديد في حديد

وأوضح، أن الاحتكاك بمنتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا، مهم في بطولة كأس عاصمة مصر، وهي من مستوى المنتخبات القوية التي لم يعتد المنتخب على مواجهتها كثيرًا، وكان لا بد أن نحتك بالمنتخبات الكبيرة، دي مواجهات” حديد في حديد”، والتجارب القوية مهمة؛ لتكوين شخصية المنتخب.

وأكمل حسام حسن قائلا: أنه خاض مواجهات من هذه النوعية حينما كان مدربا لمنتخب الأردن مشيرا إلى أن فائدة الاحتكاك القوي تُكسب اللاعبين خبرات كبيرة.

وشدد حسام حسن على أن اللاعبين بحاجة إلى تجارب قوية؛ حتى لا نُفاجأ بمستوى منتخبات أفريقيا المتطور، خاصة كرواتيا وتونس ونيوزيلندا التي تملك مواهب مميزة وأسماء كروية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى