أخبار العالمتوب

نتنياهو يعلن تصميمه على دخول رفح.. وأمريكا نركز على بدائل العملية العسكرية

أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن بنيامين نتنياهو أكد تصميمه على التحرك عسكرياً في رفح، مع إيجاد حلول إنسانية للمدنيين، بينما صدر قبل قليل تصريح من البيت الأبيض يؤكد أن أمريكا تدرس بدائل لاجتياح رفح والتركيز على تقديم المساعدات للنازحين من مناطق القطاع إلى رفح.

وفد إسرائيلي إلى واشنطن

و أعلن نتنياهو سابقا أنه سوف يرسل وفدا إلى واشنطن لمناقشة العملية البرية المرتقبة في رفح الفلسطينية.

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن تدمير الكتائب المتبقية من مقاتلي حماس في رفح غير ممكن من دون دخول المدينة بريا.

ونقلت صفحة رئيس الوزراء على “فيسبوك” قوله “لدينا جدل مع الأمريكيين بشأن ضرورة الدخول إلى رفح، وليس بخصوص ضرورة القضاء على حماس، وإنما ضرورة الدخول إلى رفح.

وأضاف : لا نجد أي طريقة للقضاء على حماس عسكريا دون تدمير هذه الكتائب المتبقية، نحن عازمون على القيام بذلك.

وزير الدفاع الامريكي: لم نر خطة اسرائيلية نحو رفح

و صرح وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن واشنطن لم تر خطة لضمان سلامة السكان المدنيين الفلسطينيين في حالة حدوث عملية عسكرية إسرائيلية في منطقة مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لكنه أكد مواصلة تزويد تل أبيب بمزيد من الأسلحة.

وقال في مؤتمر صحفي بقاعدة رامشتاين العسكرية في ألمانيا، عقب نتائج الاجتماع الدوري لمجموعة تنسيق إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا: كنا واضحين بشأن ضرورة إعطاء الأولوية لحماية المدنيين، وأنه لا ينبغي تنفيذ عملية عسكرية دون خطة واضحة وقابلة للتنفيذ لإجلاء هؤلاء المدنيين من منطقة القتال وضمان دعمهم بعد الإخلاء.

و أكد أوستن الذي تم بث كلمته على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأميركية: لم نر مثل هذه الخطة بعد، لكننا سنكون قادرين قريباً على إجراء اتصالات مع القيادة الإسرائيلية بشأن هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى