أخبار مصرتوب

ماذا قالت أوروبا عن مصر

رئيسة وزراء إيطاليا.. تعزيز التعاون الاستراتيجي

طالبت جورجا ملوني رئيسة وزراء إيطاليا  خلال مؤتمر صحفى مع قادة الاتحاد الإوروبى عقب توقيع الإعلان السياسى لترفيع العلاقات لمستوى الشراكة بمواصلة العمل بجد لوضع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع مصر.

وأضافت: أود التأكيد على جهود مصر مع الولايات المتحدة من أجل تحقيق هدنة في قطاع غزة، متابعة: أشكر الرئيس المصري على حسن الاستضافة في مصر.

وشددت على أن إيطاليا عملت مع مصر على دعم خطة التنمية فى أفريقيا

رئيسة المفوضية الأوروبية.. نتقاسم مع مصر مصالح مهمة

و قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خلال مؤتمر صحفى مع قادة الاتحاد الأوروبى عقب توقيع الإعلان السياسى لترفيع العلاقات لمستوى الشراكة: نحن نتقاسم مع مصر مصالح مهمة، وزيارتى اليوم تعكس قوة العلاقات الثنائية مع مصر وشراكتنا تستند على 6 ركائز ومجالات مشتركة بين مصر والاتحاد الاوروبى.

وأضافت قررنا عقد اجتماع لتلك القمة كل عامين ولدينا خطط استثمارية واستراتيجية ، ونطور برنامج الربط الكهربائى بين مصر واليونان ، والقاهرة لديها المقومات لكى تصبح محور الطاقة فى المنطقة.

وقالت: لدينا مستوى تعاون مناسب في ملف الهجرة غير الشرعية ونقدر دور مصر المتفانى.

رئيس وزراء اليونان .. أمن واستقرار مصر له أهمية لنا

قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، خلال مؤتمر صحفى مع قادة الاتحاد الأوروبى عقب توقيع الإعلان السياسى لترفيع العلاقات مع مصر لمستوى الشراكة، إن أمن واستقرار مصر يمثل أهمية كبرى للاتحاد الأوروبى .

وأضاف رئيس وزراء اليونان: نقوم بدور دفاعى في البحر الأحمر لحماية الملاحة البحرية، ومهم جدا للمجتمع الدولى العمل على وقف زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى