ترينداتتوبفن و ثقافةمنوعات

مسلسل الحشاشين وبطله كريم عبد العزيز يتصدران التريند

كتبت- داليا عبد العزيز:

بعد عرض أولى حلقات مسلسل” الحشاشين” مساء أمس الأثنين، تصدر بطل المسلسل النجم كريم عبد العزيز الحشاشين التريند المصري على مواقع التواصل الاجتماعي

مفاجآت الحلقة الأولى

شهدت الحلقة الأولى العديد من المفاجآت والأحداث السريعة التى لفتت انتباه الجمهور المصري والعربي.

يعرض مسلسل الحشاشين كل يوم طوال شهر رمضان فى التاسعة والربع مساء حصريا على شاشة dmc، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ويعاد عرض الحلقة في الثانية إلّا الربع صباحا، والرابعة والربع مساء.

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين التعريف بقصة حسن بن الصباح منذ كان طفلا صغيرا في أصفهان حتى أصبح وليا على قلعة الموت.

العهد

الحلقة الأولى التي كانت باسم “العهد” شهدت عهدا بين الأصدقاء حسن الصباح “كريم عبد العزيز” وعمر الخيام “ نيقولا معوض” ونظام الملك “ فتحي عبد الوهاب” أن من يعلو شأنه بينهم يساعد الآخرين.

وحاول زيد بن سيحون ضم مؤذن أصفهان إلى دعوتهم لكنه رفض فطلب منه حسن الصباح قتله وزوجته، ونفذ الأمر فورا.

الحشاشين بطولة:كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب ميرنا نور الدين ،أحمد عيد

تدور أحداث المسلسل  في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

انتقاد في الحلقة الأولى من المسلسل

انتقد البعض تتر المسلسل  الذي يحتوي على مدن ذات طابع معماري هندي ومملوكي لا علاقة لهم بعصر الحشاشين فالطراز المعماري المملوكي لم يظهر الا بعد تلك الفترة بقرون، كما أن الصليبيين يستخدمون لغة فرنسية حديثة في القرن 11 رغم لم تكن اللغة الفرنسية قد ظهرت بعد كانت هناك فرنسية قديمة او ما يسمى بالانجلو نورمان، وفرنسا نفسها لم يكن اسمها فرنسا بل مملكة فرانكيا أو فرانكيا الجنوبية.

ولم تكن باريس قلعة على هضبة كما صورها المسلسل بل كانت مدينة مسورة في وسط نهر السين ، تصويرها في مسلسل فايكينجز هو الاصح ومكانش اسمها باريس كان اسمها لوتيتيا او لوتيتيا باريسيوروم.

سوزان نجم الدين فى مسلسل الحشاشين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى