أخبار العالمتوب

رئيس الوزراء الأسترالي أمام الجنائية الدولية بسبب غزة

أحيل رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز برفقة سياسيين آخرين، اليوم الثلاثاء إلى المحكمة الجنائية الدولية بعد اتهامهم بدعم إسرائيل” بجرائم “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة، وهذه الحادثة تعتبر سابقة في تاريخ القضاء الأسترالي .

وقدمت شركة “بيرشجروف” القانونية طلب الإحالة نيابة عن نحو 100 قانوني ومحام، اتهموا الحكومة الأسترالية بدعم إسرائيل في حربها على قطاع غزة .

وطالبت الشركة القانونية بإجراء التحقيقات اللازمة بعد توجيه اتهامات ضد وزير الخارجية بيني وونغ ، وزعيم المعارضة بيتر داتون بموجب المادة 25 من اتفاقية روما الأساسية التي تسمح بالتحقيق في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، إضافة إلى الإبادة الجماعية عام 1998.

من أبرز الاتهامات: تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل تم استخدامها في جرائم ضد الإنسانية، وتجميد المساعدات الإنسانية لوكالة الأونروا للاجئين الفلسطينيين .

وتضم الوثيقة المكونة من 92 صفحة على أدلة مختلفة تدعم الاتهامات وتوثق “التواطؤ” وتحديد المسؤولية الجنائية للحكومة الأسترالية فيما يتعلق بفلسطين.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أمرت الكيان المحتل في يناير الماضي باتخاذ إجراءات وقائية لمنع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب المستمرة على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى