أخبار العالمتوب

رئيس كولومبيا : نتنياهو قتل أكثر من مائة فلسطيني منتظرين الطعام

أصدرت حكومة كولومبيا قرارا عاجلا بعد مقتل أكثر من 100 فلسطيني خلال تواجدهم للحصول على مساعدات في شمال غزة.

 تعليق شراء الأسلحة

حيث قررت كولومبيا- إحدى دول أمريكا الجنوبية – تعليق شراء الأسلحة التي تصنعها إسرائيل، وهي أحد الموردين الرئيسين لقوات الأمن.

و قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، عبر منصة «إكس»: أثناء انتظار الغذاء، قُتل أكثر من 100 فلسطيني على يد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”.

إبادة جماعية .. وهولوكوست

وأضاف : هذا يُسمى ” إبادة جماعية” ويذكرنا بالهولوكوست، برغم أن القوى العالمية لا تريد الاعتراف بذلك، لهذا السبب، علَّقت كولومبيا جميع مشترياتها من الأسلحة من إسرائيل.

وأطلق جنود الاحتلال النار على حشد من سكان شمال غزة أمس خلال تجمعهم للحصول على مساعدات، ما أدى إلى مقتل أكثر من 110 أشخاص.

فيما تجاوزت حصيلة الحرب 30 ألف قتيل في القطاع الفلسطيني المحاصر.

و أقر مسؤول عسكري إسرائيلي بوقوع إطلاق نار محدود من جانب الجنود الذين شعروا بالتهديد، إلا أنهم زعموا انه بسبب التدافع قُتل وجُرح خلاله العشرات من السكان، ودهست شاحنات المساعدة بعضهم.

وتستخدم قوات الجيش والشرطة الكولومبية منذ عقود بنادق ومسدسات وصواريخ مضادة للطائرات إسرائيلية الصنع، ويمتلك سلاح الجو نحو عشرين طائرة من طراز كفير الإسرائيلية الصنع.

بجانب أيضاً طائرات مسيّرة ومعدات لتشغيل المروحيات.

و تمتلك كولومبيا حقوق تصنيع بنادق “الجليل” وصواريخ “سبايك” الحاصلة على براءة اختراع إسرائيلية.

الرئيس الكولومبي يتضامن مع الرئيس البرازيلي

كان الرئيس بيترو قد قال، عبر منصة «إكس»، في 20 فبراير: في غزة، هناك إبادة جماعية… لولا لم يقل إلا الحقيقة..إما أن ندافع عن الحقيقة، أو أن الهمجية ستدمرنا”،معرباً عن تضامنه الكامل مع رئيس البرازيل.

جاء ذلك بعدما أثار الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أزمة دبلوماسية باتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وشبَّه الهجوم الإسرائيلي بالمحرقة اليهودية على يد النازيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى