أخبار مصرتوب

الرئيس السيسي يستقبل البرهان بقصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، لدى وصوله  القاهرة وذلك بقصر الاتحادية فى زيارة إلى مصر،حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية وسط ترحيب كبير بالزيارة.

 جلسة مباحثات بين السيسي والبرهان

وفور وصول البرهان عقدت جلسة بحضور وفدي البلدين، حيث أبدى الفريق البرهان سعادته بزيارة مصر والتشاور في أكثر من محور موجهًا الشكر لمصر على دعمها للسودان وشعبه على مدار التاريخ واستقبال عدد كبير من المواطنين السودانيين في السنوات على أراضيها ورعايتهم وعدم وجود اختلاف بين مصري وسوداني على أرض الكنانة.

وتأتي زيارة البرهان بعد يومين من رحلته إلى طرابلس، والتي التقى فيها القيادة الليبية لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان.

ويوم الإثنين الماضي أجرى رئيس مجلس السيادة السوداني زيارة لليبيا حيث قال إنه اتفق مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي على تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والعسكرية بين البلدين.

في المقابل قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، إن اللاجئين السودانيين الذين دخلوا ليبيا هربا من الصراع في بلادهم، سيعاملون مثل الليبيين في جميع المجالات وخاصة التعليمية والصحية.

يشار إلى أن البرهان زار مصر في أغسطس 2023 في أول رحلة خارجية له، منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة بالبلاد منتصف أبريل 2023، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، واستقبله حينها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمقر الرئاسة المصرية في مدينة العلمين الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى