أخبار اليومتوب

حزب الله : قصفنا قيادة فرقة إسرائيلية في الجولان بـ 60 صاروخ كاتيوشا

كشف حزب الله عن  قصفه مقر قيادة فرقة عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان بـ 60 “صاروخ كاتيوشا”، في استهداف قال إنه جاء “رداً” على ضربات طالت شرق لبنان وأوقعت قتيلين في صفوفه.

وقال الحزب في بيان: إن مقاتليه استهدفوا “مقر قيادة فرقة الجولان في نفح بستين صاروخ كاتيوشا”، وذلك رداً على الغارات الإسرائيلية على محيط مدينة بعلبك والاعتداءات على القرى والمنازل المدنية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم أنه شن غارات استهدفت منشآت تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وسط تقارير لبنانية عن مقتل 4 أشخاص في غارات إسرائيلية، بينما أكد الحزب مقتل اثنين من عناصره.

مقتل شخصين في بعلبك

و أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن الطيران الإسرائيلي أغار على محيط مدينة بعلبك لأول مرة منذ بدء الحرب في غزة، فيما أفادت إذاعة “صوت لبنان” بأن هناك معلومات عن مقتل شخصين في الغارة على منطقة بعلبك.

 مسيرة إسرائيلية تستهدف صور جنوب لبنان

وقال إعلام تابع لحزب الله أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة المجادل بقضاء صور في جنوب لبنان.

و نشرت وسائل إعلام لبنانية أخرى مقطعا مصورا يظهر السيارة وهي متفحمة بعد استهدافها.

و قالت قناة “إل.بي.سي.آي” اللبنانية إن شخصين قتلا في الغارة الإسرائيلية على السيارة في صور.

ودفع التصعيد خلال أكثر من أربعة أشهر عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود إلى إخلاء منازلهم.

و نزح أكثر من 89 ألفاً من بلداتهم اللبنانية خصوصاً الحدودية، في حين أسفر التصعيد عن مقتل 280 شخصاً على الأقل، بينهم 193 مقاتلاً من حزب الله و44 مدنياً، وفق حصيلة جمعتها فرانس برس.

وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل عشرة جنود وتسعة مدنيين.

وأثار التصعيد خشية محلية ودولية من توسع تبادل القصف عبر الحدود الى مواجهة واسعة بين حزب الله وإسرائيل، اللذين خاضا حرباً مدمرة صيف 2006.

حزب الله يشترط وإسرائيل لن توقف الحرب إلا إذا

ويكرر حزب الله التأكيد على أن وقف اسرائيل حربها في قطاع غزة هو وحده ما يوقف إطلاق النار من جنوب لبنان، إلا أن إسرائيل قالت الأحد على لسان وزير الدفاع يوآف جالانت إن العمليات الإسرائيلية ضد حزب الله لن تتوقف، حتى وإن تم التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى في غزة شريطة ابعاد حزب الله عن الحدود 10 كيلو حتى يتمكن المستوطنين من العودة لمساكنهم في شمال إسرائيل حيث تم إجلاءهم بسبب الصواريخ المتواصلة من الحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى