أخبار العالمتوب

الخبير الاستراتيجي سمير فرج يكشف أسرار فيديو السنوار بأنفاق غزة وأسباب الإعلان عنه الآن

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر والخبير المصري الاستراتيجي، الكثير من الأسرار في الحرب الإسرائيلية على غزة ، وحكاية الأنفاق لـ الفصائل الفلسطينية وقصة الفيديو الأخير لـ يحي السنوار داخل أحد الأنفاق، وتأكيدات إسرائيل بأنها قريبه من الامساك به.

وقال اللواء سمير فرج إن الأنفاق في قطاع غزة، كانت مفاجأة لإسرائيل خلال هذه الحرب، مشيرا إلى أن الانفاق على عمق 500 كيلو مترفهي على أعماق كبيرة ومن الصعب الوصول إليها لترتيبات وسرية وإحكام مداخلها ومخارجها.

أنفاق مجهزة على أعلى مستوى

أضاف فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، أن المقاومة الفلسطينية وضعت متفجرات داخل الأنفاق، لافتا إلى أن الأنفاق في غزة مجهزة على أعلى مستوى وهو ما ظهر في الفيديو المتداول بشأن تتبع خطوات يحيي السنوار قائد حماس.

وعن سر هذا الفيديو وظهوره في هذا التوقيت قال هو دليل على الفشل الإسرائيلي،لأن إسرائيل لم تصور السنوار، ولكنها عثرت على فيلم بكاميرات المراقبة من داخل الأنفاق ولم تصوره.

موضحًا أن سبب إعلان إسرائيل عن هذا الفيديو بهدف رفع الروح المعنوية لدى الشعب الإسرائيلي، بعد الفشل في الكشف عن شبكة الأنفاق الخاصة بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

الروح المعنوية للجنود والشعب الإسرائيلي منهارة

وشدد المفكر والخبير الاستراتيجي، أن الروح المعنوية لدى الشعب الإسرائيلي منهارة تماما بعد فشل الجيش والحكومة في تنفيذ ما تم إعلانه عن قبل الحرب على غزة.

مشيرًا إلى أن فصائل فلسطينية كثيرة لديها رهائن من إسرائيل، وما تم الإعلان عنه أمس بتحرير اثنين من الرهائن من عائلتين وليس حركة حماس، وكل الرهائن الإسرائيلية متواجدة حاليا داخل شبكة الأنفاق.

ولفت فرج، إلى أن إسرائيل لم تدخل رفح الفلسطينية حتى الآن، ولم تنتهِ من القتال في خان يونس، ولم تسيطر عليها أيضا، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحاول تهدئة الشعب الإسرائيلي بالحديث عن الانتصارات في غزة بعد الفشل في القضاء على حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى