أخبار العالمتوب

ضربات أمريكية بريطانية جديدة على الحوثيين  بـ الحديدة

وجهت أمريكا وبريطانيا ضربات اليوم الجمعة لـ الحوثيين بـ منطقتي الكثيب والجبانة في الحديدة.

و أعلن الجيش الأمريكي ” الخميس” أن قوات القيادة المركزية الأمريكية شنت، 7 ضربات للدفاع عن النفس ضد أربعة زوارق مسيرة تابعة للحوثيين وسبعة صواريخ كروز مضادة للسفن كانت معدة لإطلاقها على سفن في البحر الأحمر.

و أفاد بيان، الخميس، بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربتين دفاعا عن النفس أمس، استهدفتا صاروخي كروز مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا جاهزين للإطلاق على سفينتين في البحر الأحمر.

وأضاف البيان في وقت لاحق نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية استهدفت صاروخ كروز هجوميا بريا للحوثيين كان جاهزا للإطلاق”.

يأتي هذا بينما قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، الخميس، إن 3 غارات أمريكية بريطانية ضربت منطقة رأس عيسى في الحديدة.

وكانت وسائل إعلام حوثيية، قد أفادت الأربعاء عن ضربات أمريكية وبريطانية جديدة استهدفت محافظة الحديدة في غرب اليمن، ولم تؤكد واشنطن ولندن شن غارات جديدة.

ونشرت وكالة أنباء “سبأ نت” التابعة للحوثيين في منشور على “إكس”: عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة.

و نفّذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويدعون أن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

واستهدف الحوثيون السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت أهدافًا مشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى