أخبار العالمتوب

زعيم كوريا الشمالية يهدد.. سنغير وجه التاريخ

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، باتخاذ قرار جريئ يغير وجه التاريخ في هذه الحالة في تصريجات نارية جديدة.

جاء ذلك خلال فعالية أقامتها وزارة الدفاع بمناسبة ذكرى تأسيس جيش البلاد.

 القضاء على كوريا الجنوبية

و قال كيم :لن نتردد في حشد كل القوى العظمى للقضاء على أعدائنا، ولن نتردد في القضاء على كوريا الجنوبية إذا تعرضت بلاده لهجوم، حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الجمعة، في ظل انخفاض العلاقات بين الجارتين إلى مستويات جديدة.

وأعلنت كوريا الشمالية المسلحة نوويا هذا العام أن كوريا الجنوبية “عدوها الرئيسي”، وأغلقت وكالات مكرسة لإعادة التوحيد والتواصل وهددت بالحرب إذا تعدى الجنوب حتى على 0.001 ملم” من الأرض.

وقال كيم: إذا تجرأ العدو على استخدام القوة ضد بلادنا، فسنتخذ قرارا جريئا سيغير التاريخ ولن نتردد في حشد كل القوى العظمى للقضاء عليهم، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وأضاف أن السلام ليس شيئا يمكن استجداؤه أو تبادله عبر مفاوضات.

كيم مع ابنته

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الرسمية، الجمعة، كيم ممسكًا بيَد ابنته الصغرى جو آي التي يقول بعض المحللين إنه يجري إعدادها لتكون الزعيمة المقبلة للبلد المعزول.

وأظهرت الصور أيضا الاثنين “الرئيس وابنته” يسيران وسط هتافات حماسية أطلقها جنود يرتدون الزي الرسمي، فضلا عن التقاطهما صورا مع قادة الجيش.

وقال كيم إن قرار بيونج يانج الأخير بتعريف سيول على أنها العدو الرئيسي لبلاده كان إجراءً صحيحا، وقرار تعريف الدمى الكورية الجنوبية على أنهم الدولة المعادية الرقم واحد والعدو الذي لا يتغير، واحتلال أراضيهم وإسقاطها في حال الطوارئ، هو من أجل الأمن الأبدي لبلادنا.

يذكر أنّ هناك جمود في العلاقات بين الكوريتين فيما تُسرع بيونج يانج برامجها لتطوير الأسلحة وتعزز سيول تعاونها العسكري مع واشنطن وطوكيو، و مشاريع التعاون الاقتصادي بين الكوريتين مجمدة منذ سنوات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى