ترينداتتوبرياضةمنوعات

 نائبة تونسية تشعل وسائل التواصل الاجتماعي.. منتخب الكرة لايشرفنا

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في تونس بالدعوة التي دعت إليها نائبة في البرلمان التونسي أمس الأربعاء والتي تطالب بحل المنتخب الأول لكرة القدم بعد خروجه من الدور الأول من كأس أمم افريقيا، التي تحتضنها حاليا كوت ديفوار.

 كرة القدم ” مزاج شعبي” مهم

إذ أيد النائبة الكثيرون من محبي كرة القدم التونسية والعربية والعالمية في مطلبها الذي نظر إليه البعض بأن نتائج كرة القدم قاريا أوعربيا أوعالميا قضية مهمة تشكل المزاج العام لغالبية الشارع التونسي، وتخفف الانتصارات الكروية من ضغوط الحياة عامة على الشعوب متقدمة كانت أو ضمن دول العالم الثالث.

وقالت النائبة زينة جاب الله أن المنتخب الحالي الذي شارك في أمم أفريقيا بكوت ديفوار وودع البطولة متذيلا مجموعته من الدور الأول لا يشرف البلاد.

خيبة أمل كبرى

وقالت النائبة زينة جاب الله في جلسة عامة للاستماع لوزير الرياضة كمال دقيش: خيبة الأمل الكبرى للمنتخب لا يحب أن تمر مرور الكرام.

وخرجت تونس من الدور الأول بعد خسارة تاريخية ضد ناميبيا بهدف نظيف وتعادلين ضد مالي وجنوب إفريقيا لتحتل المركز الأخير في المجموعة الخامسة بنقطتين.

وأضافت النائبة في كلمتها أمام البرلمان: يجب حل هذا المنتخب ولا نريده أن يشرفنا في المرات القادمة لا في محافل إقليمية ولا إفريقية أو عالمية، ويجب تكوين منتخب جديد يدافع عن العلم التونسي.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن استقالة مدرب المنتخب جلال القادري وفتح الباب لقبول المرشحين لخلافته في المنصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى