أخبار مصرتوبفن و ثقافة

رئيس الإذاعة و التلفزيون السعودي يزور مدينة الإنتاج الإعلامي

تفقد محمد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية، ستوديوهات قناة MBC مصر، على رأس وفد إعلامي ضم حاتم أبو ناصف مساعد الرئيس للشئون الهندسية والفنية،وحضر اللقاء عمرو الليثي رئيس إتحاد إذاعات و تلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي .

وشاهدوا عدد من البلاتوهات الخاصة ببرامج القناة واستمعوا إلى شرح تفصيلي من القائمين بالإشراف عليها كما إلتقوا بعدد من الإعلاميين بها ومنهم فريق عمل” أهلا بالستات”، وكان في استقبال الوفد كل من محمد عبد المتعال رئيس شبكة قنوات MBC مصر وشمال أفريقيا، وشريف هلال مدير قناة MBC مصر، وصلاح مهران مدير البرامج بالقناة، وعدد من مسؤلي مكتب العلاقات العامة بمدينة الإنتاج الإعلامي.

جاءت تلك الزيارة في إطار زيارة الوفد لاستديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، و رحب الجبالي بالزيارة التي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الأشقاء وأطلع الوفد علي إمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامي العلمية والتكنولوجية وأهم الأنشطة بها وماتضمه من أستديوهات مجهزة بأحدث وسائل التقنية .

مشيراً إلي التعاون الكبير القائم بين المدينة والمملكة في العديد من المجالات الإعلامية والثقافية , ومن ضمنها التحضير لإقامة أكبر منطقة ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط بإستثمارات سعودية ضخمة معرباً عن أمله في المزيد من التعاون بين الجانبين في الفترة القادمة .

واستهل الوفد زيارته للمدينة بمشاهدة فيلم تسجيلي يبرز تاريخ مدينة الإنتاج الإعلامي، ومراحل التطور الذي شهدته وخاصة في الأونة الأخيرة حتي أصبحت واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية والاقتصادية في الشرق الأوسط .

وتفقد ايضاً شملت مركز إحياء التراث السمعي والبصري بالمدينة الذي يقوم بالحفاظ علي كنوز مصر من الأفلام القديمة وحمايتها من التلف والقدم وإستمعوا إلي شرح من القائمين بالإشراف علي المركز حول طريقة نقل هذه الأفلام إلي تقنية الــ4K ذات الجودة العالية .

وتجول الوفد فى ستديو الدولبي أتموس والذي يعد الأحدث في العالم في مجالات تطبيق تسجيل ومكساج الصوت  والمعتمدة من شركة دولبي العالمية و تفقد الوفد أيضاً مركز التدريب والتطوير بالمدينة Skill UPحيث شاهدوا قاعات التدريب والمحاضرات والمعامل العلمية الخاصة بالمركز  .

وإستمعوا إلى شرح تفصيلي من الدكتورة أماني فاروق مدير المركز حول طريقة عمله وخاصة وأن المركز قد قام في الأونة الأخيرة بإبرام العديد من البروتوكولات مع العديد من الجامعات العربية والمصرية لتدريب الطلاب في المجالات الإعلامية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى