أخبار العالمتوب

سوريا ترد على الهجوم الأمريكي : احتلالكم لن يستمر وتحالفكم واضح مع داعش

أعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان نشرته على حسابها في فيس بوك، أن الهجمات الأمريكية بشرق البلاد استهدفت منطقة يحارب فيها الجيش بقايا تنظيم داعش، معتبرة أن هذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانية لها سواء في سوريا أو العراق بكل الوسائل.

جاء ذلك ردا على الضربات الأميركية التي استهدفت، فجر اليوم السبت، محافظة دير الزور في الشرق السوري على الحدود مع العراق.

و وصفت وزارة الدفاع السورية سيطرة القوات الأميركية على أجزاء من الأراضي السورية احتلال لا يمكن أن يستمر.

وقالت إن الجيش السوري عازم على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال.

و أشارت إلى أن الضربات الجوية الأميركية أدت إلى مقتل عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

ورأت أن هذه الغارات التي وصفتها بالعدوان ليس لها مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب.

جاء ذلك بعد ساعات على استهداف الطائرات الأميركية أكثر من 85 هدفاً في غرب العراق لاسيما في القائم، ومحافظة دير الزور في الشرق السوري، حيث تنتشر عدة فصائل مسلحة موالية لإيران، وذلك رداً على استهداف طائرة مسيرة الأسبوع الماضي قاعدة أمريكية في الأردن وأدت إلى مقتل 3 جنود أميركيين.

وينتشر في سوريا ما يقارب 1000 جندي أمريكي، مقابل ما يقدر بنحو 2500 جندي في العراق، إلا أن هذا الوجود بات موضع مطالبات بالرحيل لاسيما من قبل الحكومة العراقية منذ تفجر الحرب في قطاع غزة، وتصاعد التوتر على عدة جبهات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى