رياضةكُتّاب وآراء

أسامه خليل يكتب .. رحيل كلوب عن ليفربول .. وتأثيره على صلاح

قرار الألماني يورجن كلوب المفاجئ بالرحيل وسط موسم كروي يتسيده فريقه ليفربول في أقوي دوري في العالم “البريمرليج” تجعلنا نفكر أن أهم عناصر النجاح في أي عمل هو تحديد الهدف بوضوح وشفافية.

والهدف الذي حدده مدرب ليفربول هو كيفيه الخروج من ليفربول في هذا التوقيت وهو يدرك أن الإعلان عنه سيكون صعبًا على الجماهير التي أحبته واحترمت إنجازاته مع الفريق.

لكنه كان  واضحًا جدًا حينما قال لم يعُد لديه شئ جديد يقدمه  الآن هي تكرار لما قدمه سابقا ، وربما أضيف شعوره بالملل ولذلك فهو يريد أن يعيش حياة مختلفة بعيدًا عن كرة القدم ومهنة التدريب.

وهنا أدرك تمامًا مدى صدق هذا الرجل وتأثيره علي لاعبيه الذين أحبوه وكان من الذكاء أن نجح في توظيف امكانيات لاعبي ليفربول واستخراج امكانياتهم إلي أقصى مدى .. الخلاصه أن كلوب ليس شخصية عادية ولكنه بكل المقاييس يمتاز بصفة الصدق مع نفسه أولًا ويصل بها إلى  قلوب لاعبيه ليعطوه أقصي مالديهم داخل الملعب، وهوبذلك أستاذ علم نفس بامتياز.

ربما سيكون أول المتأثرين بقرار رحيل كلوب هو نجمنا محمد صلاح لأنني اعتقد أن جزءًا كبيرًا من نجاح صلاح هو ثقة كلوب بإمكانيات النجم المصري، فقد نجح كلوب في احتواء صلاح كموهبة لديها الكثير من المهارة والتي ساعد فيها صلاح  وعلمه أيضا كيفية تحديد الهدف والوصول إليه وهو ما نلاحظه في شخصية محمد صلاح وتركيزه الشديد داخل الملعب رغم مايحاصره من أزمات عديدة.

وعلى صلاح أن يشكر الرب لوجود كلوب طوال هذه السنوات بجانبه، فلدي يقين أنه لم يتعلم من كلوب فقط فنون الكرة ومداعبتها وخطط المباريات في الملعب وإنما استفاد بخبرته الحياتيه في تحديد الهدف والتركيز فقط فيما ينفعه بعيدًاعما لاينفعه..!

ولا أخشى على صلاح  من رحيل كلوب رغم ارتباطه عاطفيًا وفنيًا بالألماني  صاحب المجد في ليفربول، لأن صلاح يملك شخصية قادرة على مواجهة أي ظروف وتحديات.. فالعاطفة شئ.. والتحدي والبحث عن الأفضل شئ آخر..!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى