رياضة

مصر والجزائر.. كل ما تريد معرفته عن نهائي أمم أفريقيا لليد الليلة

يخوض المنتخب الوطنى لليد الليلة، مباراة مرتقبة مع نظيره منتخب الجزائر، فى نهائي يجمع المنتخبين على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي للتتويج بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد.

موعد مباراة مصر والجزائر في نهائي كأس إفريقيا لليد

وتقام مباراة منتخب مصر ونظيره الجزائري اليوم السبت الموافق 27 من يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت السعودية، في المواجهة التى تجمعهما بنهائي أمم أفريقيا لليد.

القناة الناقلة لمباراة مصر والجزائر في نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد

وتقرر انطلاق صافرة أحداث مباراة منتخب مصر والجزائر في نهائي كأس الأمم الأفريقية لليد عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت.

وتأهل منتخب رجال اليد الى نهائي أمم أفريقيا لملاقاة الجزائر بعد هزيمة نظيره التونسى بنتيجة 30 ـ 25 فى المباراة التى جمعت المنتخبين بالدور نصف النهائى.

وعلى الجانب الآخر، وصل منتخب الجزائر لنهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 32 ـ 26 في نصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد.

ويأمل المنتخب الوطني لليد الوقوف على منصة التتويج للمرة التاسعة في تاريخ مشاركته بالامم الإفريقية بعد حصد اللقب 8 نسخ، فيما احتل الفراعنة وصافة البطولة عدد 6 مرات من قبل، وجاء في المركز الثالث مثلها.

ويعد منتخب مصر هو حامل لقب البطولة القارية، وهو ثاني الأكثر تتويجا بها برصيد 8 ألقاب وتسعى مصر لتحقيق اللقب الثالث على التوالي، وهو ما لم يسبق لها تحقيقه من قبل.

ويتطلع منتخب مصر حسم بطولة أفريقيا لضمان المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بعدما ضمن التأهل إلى كأس العالم رفقة تونس والجزائر وكاب فيردي وخامس البطولة بعد نهاية المرحلة الترتيبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى