أخبار العالمتوب

 الجيش الإسرائيلي يحاصر خان يونس بعد صدمة مقتل 24 ضابطًا وجنديًا

أعلن الجيش الإسرائيلي تطويق مدينة خان يونس في جنوب غزة التي شهدت بعد هجوم  المغازي  ومقتل 24 ضابطا وجندياً إسرائيلياً في كمين نصبته الفصائل الفلسطينية في غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرا لسكان مناطق في خان يونس ومخيم اللاجئين وطلب منهم الانتقال فورا لمنطقة المواصي.

وجاء مقتل 24 جنديا ليشكل صدمة في إسرائيل من هول الفاجعة والخوف من توابعها ووصفه القادة الإسرائيليين بأنه يوم دامي ولا يمكن نسيانه.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على منصة إكس، اليوم الثلاثاء، إلى سكان منطقة خان يونس في أحياء النصر، والأمل، ومركز المدينة والمخيم (المعسكر) في بلوكات 107-112 ، من أجل سلامتكم عليكم الانتقال فورًا إلى المنطقة الإنسانية في المواصي عن طريق شارع البحر.

وبدأت قوات الفرقة 98 من الجيش الإسرائيلي في تطويق خان يونس وقضت بالتعاون مع سلاح الجو على العشرات من المسلحين على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضح أن الجيش اكتشف قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق ومجمعات قتال وفتحات أنفاق.

جاء ذلك بعد يوم من مقتل 24  ضابطا وجنديا إسرائيليا في تلك المنطقة، لترتفع الحصيلة منذ بدء الهجوم البري على القطاع في 27 أكتوبر الماضي 2023 إلى نحو 218.

أما عدد قتلاه منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر فبلغ حسب إحصاءات إسرائيلية رسمية 535 جندياً وضابطاً.

يذكر أنه خلال الفترة الماضية، كثفت القوات الإسرائيلية هجماتها على جنوب القطاع لاسيما مدينة خان يونس حيث تعتقد أن كبار قادة حماس يختبئون في أنفاق ممتدة تحت الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى