توبرياضة

الزمالك يصعب مهمته في كوماسي أمام دريمز الغاني .. والتأهل لنهائي الكونفدرالية”على كف عفريت”- تفاصيل

خرجت جماهير الزمالك حزينة بعد أن خيب فريقها الأمال وتعادل مع دريمز الغاني” المتواضع” سلبيا بستاد القاهرة الدولى، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وبات لقاء العودة الأحد المقبل بكوماسي في غاية الصعوبة رغم تواضع المنافس فنيا، حيث يحتاج الزمالك للفوز بأي نتيجة أو أي تعادل إيجابي 1/1 فما فوق، وهي مهمة صعبة في ظل الملعب والجمهور الغاني المتحمس.

أهدر الزمالك عدة فرص سهلة على مدار الشوطين من جاني سيف الجزيري وإبراهيما نداي وأكينولا وشيكابالا وحمزة المثلوثي  والأخير بضربة رأس وهو في حلق المرمى استقبل الكرة بشكل خاطئ.

الشوط الأول:

شهد الشوط الأول ضغطا مكثفا  على الفريق الغاني  بهدف تسجيل هدف مبكر  في الوقت الذي حاول فيه الدفاع الغاني التصدي للمحاولات البيضاء.

عاب الزمالك الرعونة وعدم التجانس والابتعاد عن الفاعلية على المرمى.

استمر ضغط الزمالك وظهرت محاولات من جانب شيكابالا ومصطفى شلبى، لكنها تسديدات كلها ” فشنك” بعيدة عن المرمى، رغم غياب الخطورة الغانية.

وفي الدقيقة 28 يسدد سيف الجزيري تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس دريمز” سولومون أجبسي” بصعوبة.

وحصل ايمانويل اجي لاعب دريمز على بطاقة صفراء في الدقيقة 44، بعد تدخل قوي على نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك.

أصيب  محمد عواد للإصابة قبل نهاية الشوط بعشر دقائق، بعد إلتحام مع جون أنطوى مهاجم دريمز الغاني، وتلقى عواد العلاج داخل أرض الملعب ويعود لللملعب.

 المثلوثي ينقد مرمى عواد من هدف غاني

وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أنقذ المثلوثي كرة خطرة كادت أن تكون الهدف الأول لدريمز الغاني.

الشوط الثاني:

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك الضغط على لاعبي فريق دريمز، في محاولة لاختراق الثغرات في دفاعات دريمز بحثا عن إحراز هدف،وعابة البطء ما ساعد المنافس على التمركز وتشتيت الخطورة في الوقت المناسب ويهدر الجزيري والمثلوثي وأكينولا بغرابة.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، يوم الأحد الموافق 28 من الشهر الجاري، على ملعب «بابا يار»، في العاصمة الغانية كوماسي، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تشكيل الزمالك أمام دريمز

ضم تشكيل الزمالك كلاً من.. حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – إبراهيما نداي، خط الوسط: نبيل عماد دونجا – أحمد حمدي – ترافيس موتيابا، خط الهجوم: محمود عبد الرازق “شيكابالا” – سيف الجزيري – مصطفى شلبي.

وعلى مقاعد البدلاء: معاذ علاء الدين وياسر حمد وسيد عبد الله “نيمار” وزياد كمال ومهاب ياسر ومحمد شحاتة  ومحمد عاطف وناصر منسي وسامسون أكينيولا.

جاء تشكيل دريمز الغاني كالآتي:

حراسة المرمى: سولومان أجباسى.

الدفاع: مكارثى أوفورى، عبدالجليلو، دانسو بواتينج.

الوسط: سوهويني، أتواهين، أجايي، ديريك عطا، عبدول عزيز عيسى.

الهجوم: بواتينج منساه، جون أنطوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى