أخبار العالمتوب

إسرائيل تصطاد بـ” مسيرة” مقاتل بحزب الله وفرد من حماية الشخصيات

لقى اليوم الأحد  ” فرد” من وحدة حماية كبار الشخصيات والقادة ،وأحد مقاتلي حزب الله مصرعهما وأصيب آخرون في هجوم لطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة بالقرب من حاجز الجيش في قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطائرة المسيرة أطلقت صاروخا على السيارة مما أدى إلى تدميرها واحتراق سيارة أخرى كانت بالقرب منها، وأن الجرحى إصاباتهم متوسطة وطفيفة.

كانت الوكالة أفادت أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة بالقرب من حاجز الجيش حيث أطلقت صاروخا على السيارة ما أدى إلى تدميرها واحتراق سيارة أخرى كانت بقربها.

وفي السياق، ذكرت مصادر أمنية أن أحد مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية قتل اليوم الأحد في هجوم بطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة كانت تقلهما في جنوب لبنان.

و قتيل حزب الله في كفرا جنوبي لبنان و يدعى فضل سليمان.

كان حزب الله اللبناني ذكر في بيان في وقت سابق اليوم أن مقاتليه قصفوا ثكنة برانيت الإسرائيلية على الحدود مع لبنان بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها “إصابة مباشرة”.

و  أكد حزب الله اللبناني أمس السبت، مقتل قيادي في فرع فلسطين التابع لفيلق القدس، يدعى علي محمد حدرج، في هجوم إسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان .

تأتي تلك الضربات  بالتزامن مع استهداف إسرائيل لمنزل وسط العاصمة السورية دمشق، قتلت فيه مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس ونائبه، حيث نفذت إسرائيل الغارة عبر 3 طائرات حربية أطلقت صاروخين على حي المزة واستهدفت المبنى السكني وسوته بالأرض.

و أعلن الحرس الثوري الإيراني أسماء 4 مستشارين عسكريين إيرانيين قتلوا في سوريا من دون الكشف عن رتبهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى