توبرياضة

أمم أفريقيا..وصافة مصر تبعدنا عن المغرب.. والمركز الثالث مواجهة الجزائر أو بوركينا

كتب- محمد عبد الهادي:

وصافة مصر لمجموعتها ” الثانية” بأمم أفريقيا بكون ديفوار، تضعها في مواجهة سهلة بدور الـ16.. تختلف تماما عن احتلال مصر المركز الثالث كأفضل أربع ثوالث.

فوصافة مصر في حال الفوز على الرأس الأخضر تعني مواجهة صاحب المركز الثاني بالمجموعة   السادسة والتي تضم ” المغرب متصدر المجموعة، برصيد 3 نقاط، من الفوز على تنزانيا بثلاثية، و الكونغو الديمقراطية وزامبيا ” نقطة وحيدة”، وتنزانيا الأخير” صفر”.

 الاحتمال الأكبر مواجهة الكونغو الديمقراطية

والاحتمال الأكبر تصدر المغرب للمجموعة وبالتالي الابتعاد عنها لنصطدم في الغالب بين أحد الفرق الثلاثة والأغلب تواليا(  الكونغو الديمقراطية – وتنزانيا رغم الخسارة بالثلاثة في الجولة الأولى أمام المغرب- ثم زامبيا) والأقرب الكونغو الديمقراطية وذلك يوم 28 يناير في ثمن نهائي البطولة حيث يسافر المنتخب إلي مدينة سان بيدرو على بعد 500 كم من العاصمة أبيدجان لمواجهة وصيف المجموعة السادسة .

المركز الثالث صدام أقوى

أما احتلال المركز الثالث بالمجموعة سوف نصطدم بمنتخب أقوى وهو أول المجموعة الرابعة

والتي تضم”  بوركينا فاسو وأنجولا والجزائر وموريتانيا”، في دور الـ16.

وفي الجولة الأولى تعادلت الجزائر مع أنجولا 1/1 وتغلبت بوركينا فاسو على موريتانيا بهدف.

وترتيب المجموعة: بوركينا 3 والجزائر نقطة، وأنجولا نقطة، وموريتانيا صفر من النقاط.

والاحتمالية الكبرى مواجهة مصر لـ”الجزائر أو بوركينا فاسو تواليا” والأقرب الجزائر والسفر إلى مدينة بواكي بوسط كوت ديفوار وتبعد حوالي 300 كيلو عن أبيدجان، ويتسع الملعب لـ25 ألف، وقد تتصدر بوركينا فاسو المجموعة ونواجهها في صدام لايقل مستوى عن الجزائر.

لاحل غير الفوز

و يحتاج المنتخب المصري الفوز على الرأس الأخضر بأي نتيجة، لضمان المركز الثاني ووصافة المجموعة بصرف النظر عن نتيجة غانا وموزمبيق.

و تعادل منتخب مصر، أمس، مع غانا، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، ورفع المنتخب رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني.

 وبات ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية:

1-الرأس الأخضر 6

2- مصر 2

3- غانا 1

4- موزمبيق 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى