توبرياضة

أمم أفريقيا .. منتخب مصر يتعادل مع غانا ويدخل في حسبة برما قبل لقاء الرأس الأخضر- فيديو

أهدر منتخب مصر نقطتين ثمينتين بتعادله مع  نظيره الغاني، بهدفين لكل منهما على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بـ كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

تقدمت غانا بهدف لمحمد قدوس “الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وتعادل عمر مرموش” 69″ ثم تقدم محمد قدوس ثانية” 71″ وتعادل بالهدف الثاني” مصطفى محمد”74″.

ارتفع رصيد مصر إلى نقطتين وغانا نقطة واحدة وتتصدر الرأس الأخضر المجموعة بـ3 نقاط قبل لقاء موزمبيق نقطة واحدة في الرابعة عصر ” الجمعة” .

وضع منتخب مصر نفسه في موقف حرج لصعوبة صدارة المجموعة بسبب الأداء العشوائي ودفاع شوارع وحارس مرمى كثير الأخطاء.

الشوط الأول

جاءت البداية قوية ومثيرة عل مدار شوطيها ،وحاول الفراعنة السيطرة على وسط الملعب ولعب المنافس بخشونة  وبادروا بالهجوم  وباغتوا الدفاع المصري في الدقيقة التاسعة.

حاول منتخب مصر تدريجيا الوصول لمرمى غانا، وطالب محمد صلاح بركلة جزاء لصالح مرموش فى الدقيقة 19 بعد عرقلته داخل منطقة جزاء النجوم السوداء ورفض الحكم احتسابها، وتوقفت المباراة فى الدقيقة 28 بعد إصابة عمر كمال عبد الواحد بعد تدخل عنيف من لاعبى غانا قبل أن يعود للمشاركة مجددا.

شجار صلاح مع الحكم:

وتشاجر محمد صلاح نجم منتخب مصر مع الحكم الجابوني بيير أتشو في الدقيقة 19 على خلفية عدم احتساب الحكم ركلة جزاء إثر سقوط  عمر مرموش لاعب مصر داخل منطقة الجزاء رغم أن الكرة “عادية” والتحام بين  مدافع غانا ولا عب مصر حيث نجح الأول في “حجز الكرة” بينما فكر مرموش في السقوط أرضا.

حاول منتخب مصر إلا أنه فشل في تهديد مرمى المنافس وجاءت الهجمات عشوائية مع فرض الدفاع الغاني رقابة صارمة على مهاجمي المنتخب.

شكلت هجمات غانا خطورة مع مرور الوقت بسبب السرعة واللياقة البدنية ، وينقذ أحمد حجازي بصعوبة أمام المرمى

وفى الدقيقة 43 أهدر عمر مرموش أقرب فرصة لهز شباك غانا بعدما مرت كرة عرضية فوق رأسه بغرابة أمام المرمى، قبل أن يسدد امام عاشور الكرة برعونة فى يد الحارس.

خروج صلاح.. وهدف..

أصيب محمد صلاح بالعضلة الخلفية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وطلب التغيير ليلعب مكانه مصطفى فتحي

وفي الدقيقة 48  وبعد عدة  تمريرات سريعة للاعبي غانا تصل الكرة إلى محمد قدوس يسدد بيسراه قوية وفجائية صاروخ يسكن الزاوية اليمنى لمحمد الشناوي في ارتفاع قاتل  ومن مسافة 40 ياردة، لم ير الشناوي الكرة  إلا في وهي في الشباك.!

وبعدها يطلق الحكم الجابوني أتشو صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني حاول منتخب مصر الهجوم بقوة ونجح في تهديد مرمى غانا،و ألغى الحكم هدفا لصالح منتخب مصر سجله محمد عبد المنعم بداعى التسلل، وكاد يسجل مرموش ويهدر بغرابة.

ونجح عمر مرموش فى ادراك التعادل فى الدقيقة 69 من خطأ دفاعى لغانا يخطف مرموش ويراوغ ويضع الكرة في المرمى مسجلا هدف التعادل

ولم تمر سوى دقيقتين، وفي 72  يسجل قدوس بيسراه كالعادة وسط لخبطة وعدم رقابة او ضغط من دفاع  مصر وخطأ أيضا من الشناوي تمر الكرة من تحت يده مسجلا هدف ثانٍ لغانا.

وفي الدقيقة 74 ومن خطأ من المدافع الغاني أيضا يضغط عليه تريزيجيه ويتقدم ويلعب بالقرب من خط التماس للمرمى عرضية يقابلها مصطفى محمد داخل المرمى، مسجلا هدف التعادل الثاني لمصر.

بعد التعادل كاد المنتخب يسجل الا أن الرعونة وعدم اكتمال الهجمات حالا دون تسجيل هدف ثالث وخطف ثلاث نقاط مهمة كانت تغيير من موقف الفراعنة في المجموعة.

يتواجد منتخبا مصر وغانا في المجموعة الثانية التي تضم إلى معهما موزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).

تشكيل مصر أمام غانا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي – محمد عبد منعم – أحمد حجازي – عمر كمال.

خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – إمام عاشور.

خط الهجوم: عمر مرموش – محمد صلاح – مصطفى محمد.

تشكيل غانا أمام مصر

حراسة المرمى: أوفوري.

خط الدفاع: دينيس أودوي – جيكو – كريم – جيديون مينساه.

وسط الملعب: محمد قدوس – مجيد أشيميرو – ساليس عبدالصمد.

الهجوم: جوردان أيو – إيناكي ويليامز – سيرلون سيمينيو.

حكم اللقاء الجابوني بيير أتشو .

تفاصيل وأهداف المباراة- مصر- غانا 2/2- أمم أفريقيا كوت ديفوار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى