توبرياضة

أمم أفريقيا..بيرسي تاو “حزين” لـ ضياع ركلة جزاء أمام مالي لهذا السبب

تحدث بيرسي تاو، لاعب منتخب جنوب افريقيا، عن الخسارة أمام منتخب مالي أمس، في بطولة أمم أفريقيا.

وقال في تصريحات صحفية: هذه ليست البداية التي أردناها، إذا سجلنا، أعني لو أنني سجلت ركلة جزاء لكان من الممكن أن تتغير المباراة، لكنني أهدرتها.

وأهدر بيرسي تاو، لاعب الأهلي ومنتخب جنوب إفريقيا، ركلة جزاء لصالح منتخب بلاده أمام منتخب مالي، في لقاء المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

الحكم المصري محمد عادل أنقذه الفار

واحتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء لمنتخب جنوب إفريقيا بعد الرجوع للفار، إثر تدخل بالمرفق من مدافع مالي.

ونفذ بيرسي تاو ركلة الجزاء بقوة بعيدة عن مرمى مالي، في الدقيقة 19 عمر المباراة.

بروس حزين ويلقي بالمسئولية على تاو

ويشعر  تاو بمرارة حيث يحاول مدربه البلجيكي هوجو بروس اخراجه من حالته المتأزمة قبل الجولة الثانية في المجموعة  نظرا لتأثره الشديد بالاخافق في ركلة الجزاء خلال الشوط الأول لأن تسجيلها كان يعني تفوق الأولاد في الشوط وإمكالنية تغيير مسار ونتيجة اللقاء وهو ما أكده مدربه بروس حيث قال : “أن ركلة الجزاء الضائعة من قبل بيرسي تاو، والقوة البدنية التي أظهرها الماليون في الشوط الثاني من اللقاء، ساهمت في خسارة جنوب إفريقيا.

وأضاف :كان أداء جنوب إفريقيا جيدا، وأعتقد أنه لو سجلنا ركلة الجزاء، لكنا في حالة جيدة، كان هذا هو الاختلاف الرئيسي، لقد فقدنا الكثير من الكرات، أيضا الجانب البدني للماليين الذين كانوا أفضل منا، وهذا هو الفارق، وهكذا تمكنت مالي من تغيير اللعبة وليس على مستوى كرة القدم.

وفاز منتخب مالي ضد جنوب أفريقيا بنتيجة 2-صفر مساء الثلاثاء على ملعب أمادو جون كوليبالي في مدينة كورهوجو، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من هماري تراوري، ولاسين سينايوكو فى الدقيقتين 60، و66 على التوالي فى مواجهة نارية شهدت اهدار النجم بيرسي تاو لركلة جزاء في الشوط الأول من اللقاء.

وتلتقي جنوب إفريقيا في الجولة الثانية مع منتخب ناميبيا، يوم الأحد 21 يناير الجاري، فيما تلتقي مالي مع تونس يوم السبت 20 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى