أخبار مصرترينداتفن و ثقافة

 تعرف على الحالة الصحية لـ الفنان صلاح السعدني

ترددت في الساعات الأخيرة تدهور الحالة الصحية للفنان المبدع صلاح السعدني، وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أخبار الفنان وآخر تطورات الحالة الصحية وماصاحبها من شائعات غير صحيحة .

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن الحالة الصحية للنجم  صلاح السعدني مستقرة ويعيشه حياته اليومية المعتادة دون أي أزمات أو مشاكل صحية.

أرابيسك ، مسلسل مصري أنتج وعرض بعام 1994 من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبد الحميد في أولى تجاربه الإخراجية بالمسلسلات الدرامية

ونفي الدكتور  أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ما تردد مشيرا إلى أن الفنان الكبير صلاح السعدني بخير ولا صحة لما يتردد من تكهنات وشائعات لا أساس لها.

بكالوريوس زراعة

ولد صلاح السعدنى فى 23 أكتوبر 1943، وحاصل على شهادة بكالوريوس زراعة وهو شقيق الكاتب الصحفى الساخر الراحل محمود السعدني.

و دخل صلاح السعدنى المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام ومثلا معًا بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات، وكان مسلسل “الرحيل” أول أعماله عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل “الضحية”.

وكانت محطة الجزء الأول من ملحمة “ليالي الحلمية” نهاية الثمانينيات من القرن الماضى نقطة فارقة في تاريخه الفني.

ورشحه المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ  للمشاركة في بطولة مسلسل “ليالي الحلمية”، حيث جسد في أجزائه الـ 5 شخصية “سليمان غانم”، العمدة المحب لوطنه والساخر من كل شيء حوله، وحقق من خلاله نجاحاً كبيرا لدى النقاد والجمهور.

محطات لاتنسى

قدم السعدنى طوال مشواره الفنى أكثر من “200” عمل فني متنوع بين الدراما التليفزيونية والمسرحية والسينمائية.

من أبرز أعماله الأعمال التليفزيونية: ” أرض الرجال، الضحية، الرحيل، حصاد الشر، الساقية، أبناء العطش، أرابيسك، أوراق مصرية  ثلاثة أجزاء، سنوات الحب والشقاء، حلم الجنوبي، جسر الخطر، ملحمة الحب والرحيل، ليالي الحلمية خمسة أجزاء، أبنائي الأعزاء شكرا، الزوج أول من يعلم، بين القصرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى