توبرياضة

 النجم الساحلي يُصعد ويطالب باستبعاد الترجي من دوري الأبطال الأفريقي

كتب- محمد عبد الهادي:

صّعد نادي النجم الساحلي التونسي، أزمته مع إدارة وجماهير نادي الترجي التونسي، في شكواه للاتحاد الأفريقي” كاف”، بسبب لافتات مسيئة من جانب النجم الساحلي خلال لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

إذ طلب نادي النجم الساحلي التونسي، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استبعاد الترجي التونسي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب تجاوزات جماهيره.

اللافتة  المسيئة

وضمت اللافتة المسيئة من جانب الترجي التونسي ضد النجم الساحلي عبارات منها: “ساحلي يا حاوي “….” القنطاوي”.

ويعتبر نادي النجم الساحلي التونسي، هذه اللافتة بمثابة إهانة من جماهير الترجي ضد نادي النجم.

أصدر نادي النجم الساحلي التونسي بيانا رسميا احتجاجا على إحدى اللافتات التي رفعتها جماهير الترجي في مباراة مساء السبت الماضي ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

إذ ظهرت حالة من الاستياء والمرارة على مسؤولي وجماهير النادي الساحلي التونسي والخوف من تصعيد الأزمة وجلب مزيد من الأزمات واتساع رقعتها لأبعد من  الناديين العريقين كرويًا.

و نشر النجم الساحلي بيانا عبر فيس بوك أكد فيه التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اعتراضا على الأفعال التي قامت بها جماهير الترجي مطالبا بتنفيذ اللوائح المتعلقة بمثل هذه الأمور وتحديدا المادة 132.

كما طالب النجم خلال بيانه إدارة الترجي الرياضي بالاعتذار رسميا لنادي النجم وجماهيره واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه التجاوزات.

ودعت إدارة النجم الرأي العام الرياضي ووسائل الإعلام التونسية للعمل على تنقية الأجواء خلال الفترة المقبلة.

نص بيان نادي النجم الساحلي:

حرص النجم الرياضي الساحلي منذ تأسيسه، وعلى إمتداد قرن من النضال الوطني والمساهمة الفاعلة في صنع أمجاد البلاد على جميع المستويات، أن يحافظ على كيانه كمنظومة أخلاقية ترتقي بالرياضة إلى أعلى درجات السمو الفكري والإجتماعي، ولم يتردد، يوما، في إتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة كلما لاحظ تجاوزا يمس بالمبادئ التي تبناها أو يستهدف امن البلاد ووحدتها وسلمها الإجتماعي.

وإنطلاقا من هذه المرجعية الأخلاقية والوطنية المتجذرة في كيان النجم الساحلي المجيد، وحرصا على صيانة الأمن العام في البلاد من الشوائب التي يأتيها الضالون في الساحة الرياضية لتأجيج الاوضاع بين الجهات ومكونات المجتمع، تندد الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي بلافتة العار والسقوط الأخلاقي التي رفعتها فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي خلال مقابلة الجولة الخامسة لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بين النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي.

وتدعو هيئة الفريق المنافس إلى الإعتذار لجماهير النجم ومسؤوليه وأبناء جهة الساحل، واتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة، كما تتوجه للرأي العام الرياضي ووسائل الإعلام والهياكل المعنية للعمل على تنقية الأجواء لما فيه خير بلادنا وسلامة بنيانها الإجتماعي، ولا يفوت هيئة النجم الرياضي الساحلي التنويه بما يبديه أمننا الوطني من حزم في مواجهة هذه الإنحرافات داعية إلى تكثيف كل الجهود لصيانة المكاسب الوطنية ومزيد دعمها.

كما تعلم الهيئة انها أرسلت ملفا متكاملا للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في طلب تطبيق ما تقتضيه لوائحها في هذا الصدد و تحديدا الفصل 132.

عاش النجم الرياضي الساحلي قلعة شامخة للنضال الوطني والتفوق الرياضي وتعزيز وحدة البلاد ورفع رايتها عاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى