كُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب : مهيب VS شريف .. حوار مثير يكسر “صمت” الملاعب قبل العرس الأفريقى

عندما تتوقف المباريات تنفتح ماسورة الحوارات المثيرة الساخنة .. وهو شئ متوقع وعادى ولكن بشرط ألا يؤدي لكوارث فى علاقات الرياضيين ببعضهم البعض أو بينهم وبين المهن الأخرى المرتبطة بالرياضة.

ولا أبالغ إذا قلت أنه أصبح أشبه بموسم لحوارات مثيرة للجدل فى ظل الصمت الذى يخيم على الملاعب استعدادا لانطلاق بطولات كبرى.

ومن أبرز الحوارات من هذا النوع التى شاهدتها فى الفترة الماضية حوار أجراه المذيع الألمعي مهيب عبد الهادى صديقنا العزيز الذى تشتهر حواراته بما يمكن وصفه بـ”الغتاتة الإعلامية الحميدة” للحصول على إجابات مثيرة تصلح كعناوين فى السوشيال ميديا بالإصرار على دفع الضيف دفعًا للوقوع فى براثن إجابات مثيرة تصنع ما يسمى ب “الترند”.

وعلى مدار أكثر من ساعة نجح محمد شريف فى الإفلات ببراعة وثقة وهدوء وابتسامة عريضة من محاولات أخونا مهيب لتوريطه فى إجابة معينة هو يريدها .. سأل مهيب ضيفه لاعب الاهلى السابق والمحترف حاليا فى السعودية هل يمكن أن تعود للزمالك بعد انتهاء رحلتك الاحترافية مع الخليج السعودى .. فقال له شريف بصراحة ودون تردد: لن ألعب فى مصر إلا للنادي الأهلى لأنى حققت معه أرقامًا مميزة لن أضحى بها .. ومع ذلك استمر مهيب فى محاولاته الإعلامية لاستفزازه فسأله “بتحس بأيه لما بتشوف موديست – المهاجم الفرنسى المثير للجدل- مع الأهلى وكيف تُقيم صبر كولر المدير الفنى عليه .. ومرة أخرى تأتى إجابة شريف الصادمة لمهيب ،وبصراحة لأول مرة منذ فترة طويلة أشاهد لاعبًا يتميز بالهدوء والتماسك والرزانة وهو يجيب على الأسئلة المستفزة فقال أن هذا هو حق المدير الفنى فى اختيار لاعب ومنحه أكثر من فرصة لإثبات وجوده.

وعاد مهيب ليكرر محاولة الوثوب على اللاعب “طيب لو الأهلى مارجعكش هتعمل إيه” .. قال له مبتسما “هاحترف برة” مصر.
وعاد من جديد ليسأله “رسائل الناس بتسألك سبب رحيلك عن الأهلى .. الناس مش مقتنعة بإجاباتك”.. فقابل ذلك بابتسامة رضا.

وانتقل المذيع لمجال آخر لعله يصل لما يريد فسأله “مارحتش المنتخب ليه” .. أجاب: وجهة نظر المدرب وأتمنى لكل زملائى يرجعوا بالبطولة. مهيب ماعرفش يورطه مع الأهلى فحاول يورطه مع المنتخب ماعرفش برضه!!

حتى صورة زيزو مع إمام عاشور لم تسلم من محاولات مهيب .. سأله إيه رأيك فيها قال له عادية كانوا زمايل فى الزمالك .. قال له ركز شوية بس مش شايف فيها حاجة .. للعلم الصورة من تدريب المنتخب قبل السفر لكأس أمم أفريقيا يظهر فيها اللاعبان يتعانقان وعلى وجهيهما ابتسامة وللعلم إمام كان لاعبا بالزمالك وانتقل للأهلى وزيزو لاعب بالزمالك وكان هناك شائعات حول انتقاله للأهلى. والدافع وراء السؤال واضح طبعًا !!! الخلاصة براڤو شريف على صمودك وتوازنك الانفعالى وبراڤو مهيب على إصرارك الإعلامى!!

الحوارات كانت كثيرة ولكن أكثرها إثارة للجدل من وجهة نظرى .. هذا الحوار الذى لم يتخل فيه شريف المخيف عن هدوئه وابتسامته العريضة !!!

الثامنة .. يا نجوم مصر

ساعات قليلة وتنطلق كأس أمم افريقيا حيث يلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية فى الدور الأول للبطولة ويبدأ لقاءاته بمواجهة منتخب موزمبيق الأحد ١٤ يناير الساعة السابعة مساء .. ويليه مواجهة غانا يوم الخميس ١٨ يناير .. وأخيرا يلتقى مع منتخب الرأس الأخضر أو كاب ڤيردى يوم ٢٢ يناير .. ونأمل مع روى فيتوريا أن يخوض المنتخب بطولة قوية من خلال ماراثون طويل ينتهى بإذن الله بالحصول على اللقب الغالى .. ورغم الصعوبات التى تواجه تحقيق هذا الأمل إلا أنه قابل للتنفيذ بإذن الله لنحقق اللقب الثامن ومواصلة التربع على العرش الأفريقى الغالي بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح قائد الفريق.
لن نذهب بعيدًا الآن فلنركز أولا للحصول على صدارة المجموعة والتأهل لدور الستة عشر بداية الأدوار الإقصائية ووقتها سيكون لنا كلام آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى