أخبار العالمتوب

 حصيلة الضربات الأمريكية – البريطانية على الحوثيين.. ورد فعل الميليشيات

جاءت الضربة الأمريكية البريطانية لمواقع الحوثيين في اليمن رغم أنها محدودة وسريعة ومحسوبة، صدمة للحوثيين التي لم تتوقع الرد الفوري للتحالف الغربي.

و قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، الجمعة، إن الغارات أسفرت عن مقتل 5 وإصابة 6 آخرين من مقاتلي الحركة، مؤكداً أن أميركا وبريطانيا شنت 73 غارة على مواقع الجماعة.

وأضاف: الضربات الأمريكيية والبريطانية لن تمر من دون رد، ولن نتردد في استهداف مصادر التهديد في البر والبحر، مشيرا إلى أنه سيتم منع السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل من المرور عبر البحر الأحمر.

وأكد محمد عبد السلام، المتحدث باسم الحوثيين، اليوم الجمعة، أن الجماعة لن تتراجع عن قرارها بضرب السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانٍ إسرائيلية.

وشدد عبد السلام أن العدوان الأميركي البريطاني لا مبرر له أبدا ولم يكن هناك خطر على حركة الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي. وأضاف بالقول على منصة “إكس”: اليمن سيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع.

و شدد القيادي الحوثي علي القحوم اليوم” الجمعة” على أن جماعته لن تتوقف عن استهداف إسرائيل وسفنها في البحر الأحمر إلا إذا أوقف الإسرائيليون عدوانهم على غزة وُرفع الحصار عنها.

وأضاف: ستستمر كل العمليات مهما كان، وعلى الأمريكيين والبريطانيين إدراك ذلك.

وكان القحوم ذكر في وقت سابق أن صنعاء ومحافظات أخرى تعرضت لضربات جوية أمريكية وبريطانية وأن قوات جماعة الحوثي تستهدف مواقع وقواعد عسكرية أمريكية وبريطانية، وأن الحرب مستعرة في البحر الأحمر.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، وهي هجمات تقول الجماعة إنها تأتي ردّا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت متأخر من ليل الخميس شنت طائرات أمريكية وبريطانية ضربات على مواقع لجماعة الحوثي في اليمن في عدة محافظات منها صنعاء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى