أخبار العالمتوب

مستشار حماس .. إسرائيل تتلقى خسائر فادحة.. وفرضنا عليهم الانسحاب من شمال غزة

كشف طارق النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس، المشاهد الأخيرة للحرب الإسرائيلية المسعورة على قطاع غزة.

وقال النونو إن المشهد الحالي في الأراضي الفلسطينية، ينقسم 3 أجزاء، أولها “المقاومة”، حيث أنها توجه ضربات جريئة ومتتالية للاحتلال، وجيشه يتلقى خسائر بشكل مستمر، واضطر للانسحاب من غالبية المناطق الشمالية بقطاع غزة.

وقال في مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج “في المساء مع قصواء” على قناة “cbc”: في المقابل يقوم الاحتلال بتشديد الحصارعلى القطاع، ومنع المواد التموينية، وما يدخل إليها بالكاد يكفي مئات الآلاف من النازحين بتلك المنطقة، ويتم استهداف المدنيين، بينما المقاومة تحسن من موقفها العسكري.

وسياسيا، هناك بعض التغيير يمكن أن تلمسه في الساحة السياسية الدولية، بمعنى أن الضوء الأخضر الذي كان لدى الاحتلال لارتكاب المجازر لم يعد كما هو، وهو الآن يعاني من قضية المحكمة التي تقدمت بها جنوب أفريقيا وانضمت إليها بوليفيا بشأن جرائم الحرب، بالإضافة للمشهد الشعبي المتضامن مع الفلسطينيين على مستوى العالم.

وأكمل: نتوقع المزيد من الضغط على الاحتلال على المستوى السياسية إقليميا ودوليا، ونرى تحركات أمريكية تشير إلى وجود خلاف بين الإدارة الأمريكية والاحتلال الأمريكي، فضلا عن الخلافات الداخلية بين قيادات الاحتلال .

واستطرد :الإدارة الأمريكية ترى أن الاحتلال تجاوز الوقت الممنوح، وتجاوز الضوء الأخضر الممنوح، وزاد حجم المجازر والقتل،ولكنه لم يحقق أي إنجاز سياسي أو عسكري، وهو من صعد على حدوده مع لبنان، والاحتلال الآن يعيش حالة أزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى