توبمنوعاتموضة

مصمم الأزياء خالد السويفي : موضة سواريه ٢٠٢٤ .. الجنجاه و الدجراديه

كتبت – داليا عبد العزيز : 
تسعى كل فتاه وسيده للبحث عن أحدث خطوط الموضة في عالم الأزياء واختيار المناسب لها،و كان لــ موقع 30 يوم  هذا الحوار مع مصمم الأزياء العالمي خالد السويفي الذي لمع نجمه في عالم الموضة والأزياء وأصبح من أهم مصممي الأزياء بمصر والعالم العربي و أثبت تفوقه و تألقه في عالم الموضة في تصميم أحدث صيحات الموضة لملابس السهرة وتصميم أحدث فساتين الزفاف حيث حصل على العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصل علي أكثر من ١٠٠ جائزة وتكريم من مصر وحصل علي العديد من الجوائز من الدول الأوربية والدول العربية مثل فرنسا و إيطاليا وألمانيا والسعودية والأردن ولبنان وتركيا وسيوضح لنا في هذا الحوار أهم الخطوط العريضة لموضة ملابس السهرة والزفاف لعام ٢٠٢٤ .

ماهي أحدث خطوط الموضه في العالم ؟
أحدث خطوط الموضة دائمآ تكون في فرنسا فهي أصل الموضه ولكني أميل إلى خطوط الموضة في لبنان عاصمه الموضة للدول العربية حيث مصممو الازياء إيلى صعب و زهير مراد وغيرهم من المصممين وانا أسعى دائمآ لعمل دمج بين الاستايل الاوربى والاستايل الشرقى وأختار مايناسب المرأه العربية.

كيف تختار كل عروس الفستان المناسب لها ؟
تحرص كل فتاه في ليله زفافها علي الحصول علي أفضل إطلالة ولذلك يجب اختيار فستان الزفاف بدقة ويجب أن يكون الاختيار برفقه مصمم الأزياء نفسه لأنه سيساعد العروسة لاختيار أفضل فستان مناسب لها حسب طولها ووزنها .

كيف تختار المرأة المحجبة فستان السهرة المناسب لها ؟
يوجد الكثير من الموديلات التي تناسب المرأة المحجبة لتبدو في مظهر أنيق في المناسبات ويجب أن تختار المناسب لشكل جسمها فالجسم الممتلئ يحتاج إلى اختيار ألوان داكنة ليبدو جسمها ارفع أما المرأة الرفيعة فتناسبها معظم الألوان.

ما هي ألوان الموضة لملابس السهرة لعام ٢٠٢٤ ؟

أهم مايميو ألوان الموضة هذا العام ألوان الجنجاه الأحمر والأزرق والبنى والأصفر والأخضر وألوان الجرادية بالإضافة اللي اللون الأسود الذي يتربع علي عرش ألوان الموضة فهو ملك الألوان ما هي أفضل الأقمشة لملابس الوسارية لعام ٢٠٢٤ و أفضل الأقمشة موضة لهذا العام هي الشنتونج والتفتا الهندي وأيضا الشيفون البيرو .

كيف تختار كل امرأة الموديل المناسب لها ؟

اختيار كل سيده الموديل المناسب لها يعتمد على الطول و الوزن فالمرأة الممتلئة يجب أن تبتعد عن الأقمشة المقلمة بالعرض لأنها تظهرها أكثر امتلاء يكون مناسبا لها الألوان السادة والألوان الداكنة، بينما المرأة النحيفة يكون مناسبا لها ارتداء الأقمشة المقلمة والألوان الفاتحة،و يعتمد أيضا اختيار كل امرأة لون الملابس المناسبة للون بشرتها.

ما هي الألوان المناسبة للبشرة البيضاء والبشرة السمراء ؟

البشرة السمراء نصف الجمال ويناسبها اللون الأسود والذهبي والأصفر بينما البشرة البيضاء يناسبها اللون الأحمر والكحلي والتركواز والموقف .

حدثنا عن بدايتك في عالم الأزياء 

دخلت مجال الأزياء بالصدفة منذ ٢٥ عاما ووجدت عالم الأزياء من أهم أنواع الفنون وعشقت عالمه واستطعت أن أتعمق داخل عالمه وأطور من تصميماتي حتى وصلت بتصميماتي لمعظم دول العالم، وابتكرت تصميمات فريدة في عالم الأزياء.

ما الذي يميز خالد السويفي عن غيره من مصممي الأزياء ؟

ما يميزني عن غيري من مصممي الأزياء إننا أستوحي أفكاري في تصميماتي للموديلات على السفر الدائم خارج مصر لاقتناء أفضل الأقمشة وأفضل الإكسسوار كما تتميز التصميمات الخاصة بي بالمزج بين الطابع الشرقي والغربي ليتلاءم مع طبيعة المرأة العربية.

هل الرجل استطاع أن يتفوق على المرأة في تصميم الأزياء ؟

معظم مصممي الأزياء العالمين أغلبهم من الرجال واستطاعوا منافسه المرأة في تصميم الأزياء والتفوق عليها مثل كالفن كلاين وتريستيان ديور ورالف لورين .

ما هو مصدر إلهامك ؟

أما عن مصدر إلهامي للموديلات هو السفر فأنا أعشق السفر وأحب الذهاب إلى الأماكن السياحية التي تتمتع بالهدوء والمناظر الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى