كُتّاب وآراء

اللواء بكري سليم يكتب .. رسالة إلى :

الملك فاروق

كنت ملك مصر و السودان و الجنيه المصرى في عهدك أغلي من الجنيه الدهب و الإسترليني.

(بس يا خسارة) انهيت فترة حكمك للبلاد بهزيمة ١٩٤٨ و ضيعت الجيش المصري في الحرب دفاعاً عن فلسطين بالأسلحة الفاسدة و الأغلبية العظمي من الشعب كانت حياتهم بؤس ( علي الرغم من انني لم أكن منهم لأننا كنا من الإقطاعيين ) و لكن الحقيقة الشعب كان في أسوء حالاته ( كتير من الناس بتتندر علي قيمة الجنية أيامه) المهم حالة الشعب و الدولة.

الزعيم جمال عبد الناصر

الله يرحمك كنت زعيماً و عملت كل شئ لتدعيم زعامتك علي حساب الوطن و دفعنا دم قلبنا علي زعامتك و قرارتك غير المحسوبة و التي أضاعت ذهب مصر في الحرب علي اليمن و ضياع الجيش المصري دون أن يحارب دفاعاً عن فلسطين و ضاعت سيناء بالكامل في نكسة ١٩٦٧ و بالرغم من كده ظل الشعب وفياً لك و لم يرضى إلا أن يكون صامداً و أنكر الهزيمة و خرج عن بِكرة أبيه ليمنعك عن التنحي و حتي لا تنكسر أمام العالم ( أصالة شعب ) .

الزعيم أنورالسادات

كنت زعيماً بجد و سابق عصرك و اتخذت قرارات خدمت مصر و حققت أول انتصار باسم العرب علي العدو الصهيونى في حرب اكتوبر ١٩٧٣ و أكملتها بالسلام و استلام (سيناء بالكامل) و أنهيت الحروب للأبد و لم يمهلك القدر لاستكمال فرحتك ..( كبطل للحرب و السلام) .

الرئيس حسني مبارك

كنت رئيساً لمصر و حافظت علي مكاسب السادات و لم تكن بالجرأة التي تنهض بالبلاد كما ينبغي و بالرغم من محافظتك علي الأسعار و قوت الشعب لكنها كانت علي حساب الصحة و التعليم و الزراعة و البنية التحتية، و يحسب لك أنك مصري مخلص لوطنك و صاحب مواقف محترمة( استكمال تحرير سيناء بالكامل مع عودة طابا للوطن ) و مع الأشقاء العرب خاصة في حرب الكويت، و وقوفك فيها إلى جانب الحق بشجاعة تحسب لك.
( مؤتمر القمة بالقاهرة و تحرير الجيش المصري لدولة الكويت).

الدكتور محمد مرسي 

( الله يسامحك ) لم تسمع سوي كلام الجماعة التي أضرت بالبلاد، (و آخرتها ١٠٠ سنة قدام).

الزعيم عبد الفتاح السيسي

لو لم تفعل شيئاً سوي ما فعلته في ٣٠ يونيو ليكفيك فخراً بأنك تُقارن ببطل الحرب و السلام أنور السادات الذي أنقذ البلاد و العباد و أعاد الكرامة للشعب العربي كله.

ما فعلته من إنجازات….(فالتاريخ سيعطيك حقك) و أكيد الآن تأكدت بأن الشعب المصري طوال تاريخه لم يرضى لأي ملك أو زعيم أو رئيس يرفع الأسعار كما يحدث الآن و ده أكبر دليل بأن الشعب المصري يثق فيك زعيماً مخلصاً ترفع المظالم عن الناس و سيظل الشعب خلفك حتي تزدهر البلاد ( أصالة شعب ).

شعب مصر العظيم

خليكم وراء الزعيم السيسي ولا تلتفتوا لـ”خفافيش الظلام” أبواق الإعلام الخارجي الكاره لنفسه و انظروا حولكم لتتأكدوا بأننا الوحيدين اللي بننعم بالآمن و الآمان و إن لدينا رئيس لا يتخذ قرارته بعنتريه تطيح بالبلاد و العباد.( و ربنا يديمها نعمة و يحفظها من الزوال).
ولا تنسوا أيهما أحسن
( تبات جعان و لاّ تبات عريان)
( أنا شخصيا أبات جعان).
أبطال حرب اكتوبر ٧٣ ( الذين لازالوا علي قيد الحياه)

لو لم تنتصروا لكانت مصر محتلة حتي الآن مثل ( الجولان- لبنان- والضفة – و غزة الآن) فلكم كل التحية و التقدير و لشهدائنا منكم الرحمة والمغفرة.
(رسالة لسيادة الرئيس السيسي) (أنا يا افندم أعرف منهم من يقع عليهم ظلم كبير و الأمل الوحيد في عرضها عليكم).

الدكتور- باسل عادل .. رئيس حزب الحوار

كم كنت شجاعاً و رائعاً في الحوار الوطني أمام الرئيس السيسي تكلمت بثقة و قوة و كنت معارضاً محترماً و عرضت المشاكل و حلها من دون غرض شخصي و لصالح الوطن و هو ما يسعد الرئيس القوي (نتمني إضافة أمثالك حول الرئيس).

مشروع مارشال

أتمني عمل مشروع مارشال الآن لمصر و دفع جميع الديون عن كاهلها لأنها الركيزة الأساسية لحل مشاكل المنطقة خاصة حل القضية الفلسطينية (و الحل عند مصر ) .

صاحب قرار حرب حماس ٧ أكتوبر ٢٠٢٣

(الله لا يسامحك) لأنك لم تدرس القرار قبل إتخاذه و نتيجته اعدمت شعباً بالكامل
( أطفال- نساء- عواجيز) ذنبهم في رقبتك.
و يا ريتك اتعلمت كيف يتم إتخاذ قرار الحرب كما إتخذه الزعيم أنور السادات.
و يا ريتكم سمعتوا كلامه في مؤتمر السلام الذي عقد في مينا هاوس ( وكان علم فلسطين موجود علي ترابيزة المفاوضات).
(الله يرحمك يا سادات).
آه لو سمعتوا كلامه كان زمانكم موجودين في دولة مستقلة و عاصمتها القدس.
(يوم استلامنا أرضنا بالكامل)
( شاطرين بس في شتيمة زعمائنا)
و ياريت تتعلموا الدرس و تمشوا وراء الزعيم عبد الفتاح السيسي.
(حتي لا تضيع القضية بأيديكم للأبد).

الدكتور أشرف صبحي

اهتمامك بعودة كرم جابر خطوة رائعة بس
( متأخرة شويتين) أضاعت علي مصر ميداليات كثيرة كان من الممكن الحصول عليها
(ياريت نحافظ علي باقي أبطالنا).

محمد أبو تريكة 

كم اسعدتنا و أنت لاعباً مع الأهلي و المنتخب بالرغم إني زملكاوي لكن أنا متعاطف معك لفنك و أخلاقك و أعمالك الطيبة مع أهلك في بلدك.
و كنت أتمني أن تجد حلاً لمشكلتك و تعتذر لوطنك و لشعبك و لرئيس الدولة عن ما فعلته فترة الإخوان (الله لا يعودها) و أعتقد بأن تاريخك الرياضي المشرف يسمح بالعفو عنك (لأن الرئيس السيسي إنسان متسامح و قلبه كبير و لا ينسي من خدموا مصر).

الكابتن مدحت شلبي

المعلق الرياضي الكبير وحشنا تعليقاتك علي مباريات الدوري المصري بس شوفتك بتعلق علي مباراة ملاكمة في مهرجانات الرياض تعليق ملاكمة بنكهة كرة القدم .. (إنت عبقري).
١٥-النادي الاهلي.
مبروك فوزكم الكبير بالمركز الثالث لبطولة أندية كأس العالم و بطولة السوبر … لا تنسوا نجم الفريق حسين الشحات.
(ابننا ابن نادي مصر للمقاصة).

نادي الزمالك

لا تشغلوا أنفسكم بحكاية نادي القرن ضيعنا وقت كبير وراء الوهم و تركنا الأهلي يحصل علي البطولات ياريت يا كابتن حسين يا لبيب تنسي هذا الموضوع و تركز في الحصول علي البطولات.

إلي متخذي قراري
-حرب ٦ اكتوبر١٩٧٣.
-حرب ٧ اكتوير ٢٠٢٣.
الأول الله يرحمك ويحسن إليك لأنك إتخذت القرار بعد دراسة كاملة ولم تترك هفوة للصدفة والنتيجة إنتصار رائع أعاد الكرامة للوطن العربي كله وأعاد الأرض وحافظ علي العرض.

أما صاحب القرار الثاني فحسبي الله ونعم الوكيل فيك لأنك إتخذت القرار العنتري دون دراسة ..روح منك لله.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى